محليات

بعد توقفه لـ7 سنوات .. خط سرافيس داريا يعود إلى الخدمة

بعد توقفه لسبع سنوات، وافقت لجنة تنظيم نقل الركاب المشترك في محافظة ريف دمشق على إعادة تفعيل خط السير التابع لمدينة داريا ومحافظة دمشق، لنقل الأهالي من المدينة إلى العاصمة وبالعكس.

وبحسب القرار الصادر، والذي نشره مدير حماية الملكية التجارية والصناعية في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك شفيق العزب عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” أنه “تمت الموافقة على إعادة تفعيل خط السرفيس، بين داريا ودمشق، بعد عودة قسم كبير من السكان إلى منازلهم وذلك لتخفيف الأعباء عن الأهالي وتوفير النفقات”.

وأضاف القرار أن ” خط سرفيس دمشق داريا، سيوضع في الخدمة اعتباراً من الثلاثاء الموافق لـ 16 تموز الجاري”.

وتقدم أهالي داريا، في وقت سابق، بطلب لمحافظة ريف دمشق، للموافقة على إعادة تفعيل خط السير التابع لمدينة داريا ومحافظة دمشق، لنقل الأهالي من العاصمة إلى المدينة وبالعكس بعد عودة قسم كبير من الأهالي إلى منازلهم”.

وكان رئيس مجلس مدينة داريا، مروان عبيد، أوضح، مؤخراً، لصحيفة “الوطن” شبه الرسمية أن “دخول المدينة أصبح متاحًا أمام الأهالي من أي مدخل من مداخل المدينة الثلاثة، وذلك لمن يحمل منهم بطاقة الدخول التي تصدرها البلدية بعد موافقة الجهات المختصة”.

ولفت عبيد حينها إلى أنه “بلغ عدد الحاصلين على بطاقات دخول 7 آلاف و500 عائلة، يقيم منهم 200 عائلة في المدينة، ينما تقدمت 19 ألف عائلة بطلب للعودة إلى المدينة”.

يذكر أن الجيش العربي السوري استعاد سيطرته على مدينة داريا في 27 آب من العام 2016، وذلك بعد سيطرة التنظيمات الارهابية المسلحة على المدينة ما يقارب 5 سنوات.

 

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى