محليات

بعد توقفها 8 أعوام ..عودة الاتصالات للرستن وتلبيسة

أعلنت وزارة الاتصالات، عودة العمل بمركزي اتصالات الرستن وتلبيسة بالتجهيزات كافة، على أن تبدأ بالتغذية للدوائر الحكومية أولاً، خلال مدة أقصاها 10 أيام.

وأوضح وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أنه ” بعد تغذية الدوائر الحكومية هناك، سيتم العمل على إيصال خدمة الهاتف للمواطنين، وتغذية خدمة الاتصالات الأرضية”.

ونوه الخطيب إلى أنه “سيتم تزويد كل مركز، ما يقارب ألف بوابة انترنت عند توريد التجهيزات الخاصة وتجهيزها”.

ومن جهة ثانية، لفت الخطيب إلى أن “الوضع في مركز اتصالات تلدو مختلف فالتجهيزات قائمة وبالخدمة ووصل عدد المشتركين بالمركز إلى 400 مشترك حالياً وسيتم تغذية المركز بـ500 بوابة انترنت خلال الفترة القادمة”.

بدوره، بيّن رئيس مركز اتصالات ناحية تلبيسة وائل نعسان، بحسب نفس الصحيفة، أن “إعادة تشغيل المقسم سيكون بحدود 1500 خط، جاهز للتركيب”، منوهاً إلى أن “سعة المقسم سابقاً، كانت تبلغ مايقارب 10 آلاف خط وكان يخدم 16 قرية بمحيط تلبيسة”.

يذكر أنّ بلدتي تلبيسة والرستن، تعرضتا خلال سنوات الأزمة، لأضرار كبيرة وخاصة في البنى التحتية، نتيجة سيطرة التنظيمات المتشددة عليها، ما يقارب 8 أعوام.

الجدير بالذكر أن قيمة أضرار الاتصالات بمحافظة حمص تقدر بنحو 6 مليارات، بحسب ما صرح به وزير الاتصالات والتقانة إياد الخطيب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى