محليات

بعد توفقها لسنوات .. مالية عربين تعود للعمل

افتتحت وزارة المالية دائرة مال عربين بعد توقفها عن العمل لسنوات، بفعل أعمال التدمير والتخريب التي تعرضت لها المنطقة خلال سنوات الحرب على سوريا.

وبّين مدير مالية ريف دمشق عامر مكي، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أنه “تم إنجاز تأهيل هذه الدائرة خلال مدة زمنية قصيرة، وتم تخصيص عدد من العاملين لتنفيذ المهام المالية، وتقديم الخدمات المالية للأهالي”.

وأوضح مكي أنه “تم تأمين السجل المالي وكل الثبوتيات الخاصة بالبيانات المالية للمكلفين، حيث تم استخراجها من قبو البلدية سليمة، ولم يلحق بها أي ضرر وتم العمل على توضيبها وفرزها”.

ولفت المدير إلى أن “الخدمات مازالت تقدَّم على التوازي مع افتتاح دائرة مال عربين في مقر مالية ريف دمشق، ضمن الدائرة المعنية لتسهيل تنفيذ الخدمات المالية للمكلفين من أهالي المنطقة، والمقيمين بدمشق وبعض المناطق البعيدة عن مركز الدائرة بعربين”.

ونوه مكي إلى “توقيع عقد لإحداث مالية بضاحية قدسيا، وأنه يتم العمل على إنجاز التحضيرات لتأمين مختلف التجهيزات ومستلزمات العمل، ليرتفع عدد مديريات مال ريف دمشق بذلك لـ10 مديريات ونحو أربع دوائر مالية”.

يذكر أنه بحسب مدير مالية ريف دمشق، فإن معظم الوثائق والأضابير الخاصة بأهالي المنطقة، مازالت محفوظة، حيث خبأها الموظفون في قبو البلدية، عقب تعرض مبنى المالية للتدمير والتخريب من قبل التنظيمات المتشددة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى