سياسة

بعد تهديد السيد.. “إسرائيل” تبدأ بإغلاق مصنع الأمونيا في حيفا


بدء الاحتلال “الاسرائيلي” بإغلاق مصنع الأمونيا المقام في مدينة حيفا المحتلة على شاطئ البحر المتوسط، وذلك بعد أيام من تهديد السيد حسن نصر الله لـ “إسرائيل” ومطالبته بإغلاقه”.

وقالت وزارة حماية البيئة “الاسرائيلية” في 22 شباط أنها “لم تجدد الترخيص الممنوح لشركة “حيفا الكيميائية” التي تقوم بتشغيل حاويات الأمونيا في المدينة المحتلة”.

وزعمت الوزارة أن “قراراها يعود لأن نشاط هذه المؤسسة خطر حقيقي على المواطنين ولأن الشركة لم تقدم ضمانات أمان للسكان”، متجاهلة ذكر تهديد السيد حسن نصرالله.

وأضافت الوزارة أنها “ستسمح للشركة بالاحتفاظ بكميات من الأمونيا تكفي لثلاثة أشهر لتغطية احتياجات الاقتصاد “الاسرائيلي””، مشيرةً إلى أن “المؤسسة ستتوقف نهائيا عن العمل”.

وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله هدد الاحتلال “الاسرائيلي” بقوله أنه “لن يلتزم بخطوط حمراء في أية حرب قادمة”، داعياً إياه لإفراغ خزان الأمونيا في حيفا المحتلة وتفكيك مفاعل ديمونا النووي.

وأبدى المستوطنون “الاسرائيليون” منذ حرب 2006 تخوفهم خصوصاً بعد وصول صواريخ حزب الله إلى حيفا، ما دعاهم لـ “النق” على كيانهم لإغلاق المصنع، وهو ما حصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى