العناوين الرئيسيةميداني

بعد تصاعد الهجمات ضدها “قسد” تبدأ بمصادرة الدراجات النارية بريف دير الزور

بدأت قوات “قسد” بدعم من الاحتلال الأمريكي حملة واسعة لمصادرة الدراجات النارية في مناطق سيطرتها بريف دير الزور الشرقي بعد تصاعد الهجمات ضد مواقعهما.

وأفادت مصادر محلية بريف دير الزور لتلفزيون الخبر أن “تعزيزات عسكرية لقوات “قسد”من محافظة الحسكة، وصلت إلى ريف دير الزور وتمركزت في حقل العمر النفطي الذي يضم قاعدة غير شرعية للاحتلال الأمريكي، وباشرت بتطبيق حظر على إستخدام الدراجات النارية، والتي تعتبر وسيلة النقل الرئيسية في المنطقة”.

وبينت المصادر أن “الحملة على إستخدام الدراجات النارية جاءت بعد ارتفاع وتيرة الهجمات المسلحة التي قام بها مسلحون مجهولون واستهدفت مواقع وحواجز قوات “قسد” والتي قتل وجرح فيها عدد كبير من القوات خلال الأيام الماضية”.

وأوضحت المصادر أن”القرار سيحرم الكثير من أصحاب محلات تصليح وبيع قطع غيار الدراجات النارية من مصدر رزقهم الوحيد وسيلحق بهم خسائر تقدر بملايين الليرات ، إضافة لحرمان القرويون من أهم وسيلة تنقل لهم”.

يذكر أن ريف ديرالزور ومناطق الجزيرة السورية تعيش حالة من الإنتفاضة الشعبية العشائرية ضد الاحتلال الأمريكي وأوعوانه في المنطقة تنظيم “قسد”.

وشهدت مناطق شرق سوريا مظاهرات و احتجاجات شعبية واشتباكات مسلحة ضد ممارسات قوات “قسد” وجيش الاحتلال الأمريكي التي تتركز على سرقة النفط والغاز والقمح .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى