اقتصادالعناوين الرئيسية

بعد تجاوز قيمتها السوقية 1،8 تريليون دولار.. ما هي أهم العملات الرقمية؟

أشارت دراسات إلى تصاعد القيمة السوقية للعملات الرقمية أخيراً لتتجاوز 1.8 تريليون دولار حيث بدأت هذه العملات بالسيطرة على المعاملات المالية والحلول محل النقد التقليدي.

وبلغ عدد العملات الرقمية التي يتم تداولها في سوق العملات الرقمية بحسب “سكاي نيوز” البريطانية حوالي 4 ألاف عملة لكن 5 عملات فقط تحتفظ بالقيمة السوقية الأضخم وتهيمن على سوق العملات الرقمية في العالم.

واحتلت “البيتكوين” صدارة العملات الرقمية وتعد الأقوى والأكثر انتشاراً ويتجاوز سعر العملة الواحدة منها حالياً 63300 دولار.

وجاء في المركز الثاني “إيثيريوم” بسعر يصل إلى 2450 دولاراً وفي المركز الثالث “بينانس كوين” وبسعر يبلغ 546 دولارا. ثم “إكس ريبل” رابعاً وعملة “كاردانو” خامساً.

ورأى خبراء أن التعامل بالعملات المشفرة يحمل العديد من المزايا أهمها سرعة إنجاز المعاملات النقدية وانخفاض تكلفتها وكذلك غياب الوسطاء وعدم خضوع العمليات لإجراءات تنظيمية إلى جانب توافر إمكانية إجراء المعاملات في أي لحظة.

واعتبر خبراء أخرين أن العملات الرقمية تحمل عيوباً منها ضعف خبرات المستخدمين وعدم درايتهم بأساليب التداول وكذلك ما يتعلق بإمكانية استخدام العملات كوسيلة لتهريب الأموال وتمويلات غير مشروعة نظراً لعدم التعريف بهوية المضاربين فضلاً عن احتمال التعرض لخسائر كبيرة.

يذكر أن هذه العملات تشهد منذ فترة صعوداً من حيث القيمة والانتشار والهيمنة على أسواق التداول مما جعل العديد من المساهمين يلجؤون لاستثمار أموالهم فيها ويبتعدون عن النقد المادي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى