سياسة

بعد بكين وفد حزب البعث العربي الاشتراكي في موسكو


اجرى وفد من حزب البعث العربي الاشتراكي برئاسة الأمين العام المساعد للحزب هلال الهلال لقاء مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في موسكو .

وأكد الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن روسيا حريصة على تعزيز علاقاتها السياسية والدبلوماسية والحزبية والبرلمانية مع سوريا.

وقال بوغدانوف خلال لقائه الوفد في مقر الخارجية الروسية في موسكو، أن العلاقات بين روسيا وسوريا قديمة وعريقة وازدادت رسوخا مع مرور الزمن.

بدوره أكد الهلال أن هذا اللقاء يأتي في سياق العلاقات العميقة بين البلدين والتي من ضمنها تعاونهما في محاربة الإرهاب الدولي مشيرا إلى أن الشعب السوري يكن مشاعر الاحترام والتقدير للشعب الروسي وقيادته.

وبين الهلال أن البلدين يصنعان اليوم تاريخ الانتصار على الإرهاب الدولي بعد أن امتزجت دماء الشهداء السوريين والروس على الأرض السورية دفاعا ليس فقط عن سوريا وروسيا وإنما عن العالم أجمع.

وكان اجرى وفد حزب البعث العربي اشتراكي برئاسة هلال الهلال قبل ايام خلاله زيارته للصين عدة لقاءات مهمة على كافة الجوانب والتي تعتبر هي الاولى منذ بداية الحرب على سوريا .

حضر اللقاء عن الجانب السوري عضوا القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي عمار السباعي وياسر الشوفي والسفير السوري في موسكو الدكتور رياض حداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى