محليات

بعد انقطاع لأكثر من أربع سنوات .. الكهرباء تعود إلى مدينة الميادين

عاد التيار الكهربائي لمدينة الميادين بريف دير الزور، بعد انقطاع استمر لأكثر من أربعة سنوات، بسبب وقوع المدينة تحت سيطرة تنظيم “داعش”، الذي دمر معظم البنى التحتية كالمياه والكهرباء والاتصالات ومرافق خدمية أخرى، في السنوات الماضية.

وقال مدير عام المؤسسة العامة لنقل الكهرباء، المهندس فواز الظاهر، لتلفزيون الخبر، إنه “بعد زيارة الوفد الحكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء الأخيرة إلى محافظة ديرالزور، تم التوجيه لإعادة التيار الكهربائي إلى مدينة الميادين خلال مدة أقصاها شهرين”.

وتابع الظاهر “وعلى الفور باشرت الورشات العمل على إعادة التغذية الكهربائية لمدينة الميادين، وبزمن قياسي تم إعادة تأهيل محطة الميادين 66/20، بعد أن تم استقدام التجهيزات اللازمة والورشات من كافة المحافظات”.

وبين الظاهر أن “هذه المحطات لم يكن بمقدور ورشات الوزارة تأهيلها قبل الأزمة، ويتم الاستعانة بكوادر أجنبية لهذا الغرض، ولكن بسبب الظروف الراهنة التي مررنا بها اكسبتنا خبرات اضافية، وأصبحت ورشاتنا قادرة على القيام بأصعب المهام وبأصعب الظروف”.

بدوره، قال محافظ ديرالزور، عبد المجيد الكواكبي، لتلفزيون الخبر، أنه “تم تأمين الكهرباء لمدينة الميادين بعد إعادة تأهيل محطة كهرباء الميادين، التي قام تنظيم “داعش” بتدميرها بشكل كامل، بجهود كوادر وزارة الكهرباء و بكلفة وصلت إلى 3 مليارات ليرة سورية”.

وتابع المحافظ الكواكبي “كما تم تأهيل شبكات الكهرباء بتكلفة حوالي 200 مليون ليرة سورية، وبزمن قياسي قصير”، لافتا أن “العمل مستمر ومتواصل لايصال كافة الخدمات للمناطق المحررة بمحافظة ديرالزور”.

وأوضح مدير عام شركة كهرباء ديرالزور، المهندس خالد، لطفي لتلفزيون الخبر أن “الورشات قامت بإعادة تأهيل شبكات التوتر المنخفض، وتم تركيب 9 محطات تحويل وتزويد الأهالي بالكهرباء، والعمل مستمر لتغذية كامل مدينة الميادين وريفها تباعا، بالتوازي مع عمل كوادر شركة نقل الطاقة”.

يشار إلى أن التيار الكهربائي وصل لمدينة الميادين، وسبقه تشغيل عدد من محطات المياه، وعدد أخر من الأفران، بالإضافة للمراكز الصحية وتفعيل عدد من الدوائر الحكومية الخدمية.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى