محليات

بعد انقطاعها 5 سنوات.. عودة الكهرباء إلى قرية مجدوليا في ريف القنيطرة

أعادت الشركة العامة لكهرباء القنيطرة التيار الكهربائي، إلى قرية مجدوليا بريف المحافظة الجنوبي، بعد 5 سنوات من الانقطاع جراء الاعتداءات الإرهابية.

وأوضح مدير الشركة بسام المصري بحسب “سانا”، أنه تم “تركيب مركزي تحويل باستطاعة (100 /ك .ف. ا و200 /ك. ف. ا)، وتأهيل خطوط التوتر المتوسط والمنخفض على محور نقل الطاقة من محطة أيوبا حتى مجدوليا.

وأشار مدير التشغيل والاستثمار في الشركة المهندس محمد إبراهيم إلى أن “ورشات الإصلاح قامت بتأهيل شبكة التوتر المنخفض داخل القرية بطول 6 كم، وخط التوتر المتوسط بطول 2 كم لإيصال التيار الكهربائي إلى منازل المواطنين”.

وأضاف ابراهيم أن “مشاركة أهالي القرية بأعمال الإصلاح وتركيب الأعمدة أسهم بسرعة الإنجاز وإيصال الكهرباء إلى المنازل وتأمينها لآبار مياه الشرب للمواطنين”.

وكانت عانت محافظة القنيطرة، من التنظيمات المتشددة، واعتداءاتها المتكررة، التي ألحقت أضراراً مادية كبيرة بالبنى التحتية في المحافظة.

يذكر أن قيمة الأضرار التي لحقت بمنظومة الكهرباء في محافظة القنيطرة نتيجة الأعمال الإرهابية، تقدر بنحو 2.9 مليار ليرة سورية، شملت 300 عمود توتر متوسط و 273 محولة كهربائية باستطاعات مختلفة وخطوط توتر منخفضة ومتوسطة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى