علوم وتكنولوجيا

بعد انفجار هواتفها الذكية .. انفجار غسالات شركة “سامسونغ”

قام مستخدمون برفع دعوى قضائية على شركة “سامسونج” بسبب شكاوى من حدوث انفجار في بعض غسالاتها، و قالت شركة “سامسونغ” أنها تجري محادثات مع مؤسسات أمريكية معنية بمراقبة حقوق المستهلك.

وحذرت مفوضية سلامة المستهلكين الأمريكية من حدوث مشكلات مع بعض الغسالات الرأسية التي تنتجها “سامسونغ، و جاء التحذير بناء على رفع دعوى قضائية بموجب القانون الأمريكية على الشركة الكورية الجنوبية تقول “إن ثمة عيباً يؤدي إلى حدوث إصابة أو وقوع أضرار.

وجاءت المشكلة في أعقاب سحب “سامسونغ” هواتفها الذكية طراز “نوت 7” بسبب شكوى من “انفجار” البطاريات، وقالت “سامسونغ” واللجنة الأمريكية “إن غسالات رأسية محددة أنتجت في الفترة من آذار 2011 إلى نيسان 2016 معيبة”.

وأضافت سامسونغ أنه “في حالات نادرة تعاني بعض الوحدات المتضررة من اهتزازات استثنائية قد تشكل خطرا يؤدي إلى حدوث إصابة شخصية أو أضرار في الممتلكات عند غسل أغطية ومنتجات ضخمة مصنوعة من خامات مقاومة للماء”.

وقال متحدث باسم الشركة “إن الطرز المباعة خارج أمريكا الشمالية لم تتأثر بهذه المسألة، وتنصح الشركة المستهلكين المتضررين باستخدام دورات غسيل بطيئة أثناء غسيل هذه الخامات”.

ولم تحدد “سامسونغ” أسماء الطرز، لكنها أتاحت للمستهلكين خدمة إدخال الرقم المسلسل للمنتج بهدف التحقق مما إذا كانت غسالاتهم من بين تلك الغسالات المعيبة أم لا.

وقالت الشركة في بيان إن “مستخدمين أبلغوا عن انفجار غسالات رأسية تنتجها سامسونغ بمجرد التركيب، في حين شهد مستهلكون آخرون انفجار غسالاتهم بعد أشهر أو حتى سنة من تاريخ الشراء”.

وكانت الشركة اضطرت إلى سحب 2.5 مليون هاتف من طراز “نوت 7” بسبب عيب في البطاريات تسبب في حدوث حريق للهواتف، وأبلغ مستخدمون عن انفجار الأجهزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى