العناوين الرئيسيةمن كل شارع

بعد انتظار 22 عاماً.. معلمون في اللاذقية وطرطوس يطالبون باستكمال ملفاتهم التأمينية

طالب عدد من المعلمين والتابعين حالياً لمديريتي التربية في اللاذقية وطرطوس، عبر تلفزيون الخبر، ضرورة استكمال ملفاتهم التأمينية، بعد انتظار استمر 22 عاماً، لتأخّر عملية وصول ملفاتهم من الحسكة، بعد انتقالهم منها عام 2000.

وقال أحد المعلمين لتلفزيون الخبر: “نحن حوالي الـ500 معلم من اللاذقية وطرطوس، تمّ تعييننا لصالح محافظة الحسكة عام 1987، وخدمنا فيها لمدة 13 سنة، قبل أن ننتقل إلى محافظاتنا عام 2000”.

وتابع المُشتكي: “حتى تاريخه، وبعد 22 عاماً من عودتنا إلى محافظاتنا لم تصل ملفاتنا التأمينية من فرع التأمينات الاجتماعية بالحسكة، وعندما نراجعهم يطالبوننا بمتابعتها بشكلٍ فردي، وكأنهم لا يعلمون الصعوبات والأعباء المترتبة على ذلك بظل الظروف الحالية”.

وختم المُشتكي حديثه مُتسائلاً: “لماذا لا يتم توجيه كتاب من الإدارة العامة للتأمينات الاجتماعية بدمشق إلى فرع الحسكة لحل هذه المشكلة؟ شوي تانية منتقاعد هل هذا معقول بعد كل هذه السنوات؟”.

من جهته، قال مدير فرع التأمينات الاجتماعية باللاذقية، محمد يونس، لتلفزيون الخبر: “على كل موظف خدم خارج المحافظة أن يقوم بنقل ملفه التأميني بشكلٍ شخصي، وكثيرة هي الحالات التي تراجعنا قبل دخولها السن التقاعدي بفترة قصيرة فقط”.

وأضاف “يونس”: “من يقوم بمراجعتنا حالياً ممن لديهم خدمة سابقة خارج المحافظة، ويطلب ضم هذه الخدمة، نقوم بمنحه كتاب يقضي بتأمين ملفه الموجود خارج المحافظة ليأتي به إلينا بشكلٍ فردي، أو عن طريق المراسلة، لكن هذا الإجراء يحتاج إلى بعض الوقت، بسبب أن الملفات في الجهات التي كانوا يتبعون لها تكون غير جاهزة أحياناً”.

بدوره، قال مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، يحيى أحمد، لتلفزيون الخبر، أن: “المشكلة تبدأ من الجهات التي نقلوا منها، ومن الضروري تعاون الجهات العامة مع أفرع التأمينات بالمحافظات لتجنّب هذه المشكلات مستقبلاً”.

وأضاف “أحمد”: “هذه المشكلات نحن بصورتها، لم ولن نوفّر جهد بهذا الخصوص، وسأعيد التوجيه لتدارك هذا الأمر، علماً أن هنالك فروع فقدت عدد كبير من بياناتها نتيجة الحرب على سوريا”.

ووافق المدير العام المُشتكين حول صعوبة تأمين الملفات التأمينية بشكلٍ فردي، جراء الظروف التي تعيشها الحسكة، وختم حديثه بالتأكيد على الاهتمام بهذا الملف ومتابعته بشكلٍ شخصي.

يُذكر أن مؤسسة التأمينات الاجتماعية في سوريا انشأت تنفيذاً لقانون التأمينات الاجتماعية الصادر بالقانون رقم 92 لعام 1959، وهي مؤسسة عامة تتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة وتعمل وفقاً للتوجيهات التي يصدرها مجلس الوزراء بهذا الشأن.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى