فلاش

بعد انتظارهم شهور .. وصول 159 إضبارة لمتقاعدي تربية الحسكة

استجابة للشكوى التي نشرها تلفزيون الخبر عن تأخر وصول أضابير متقاعدي التربية بالحسكة بعد إرسالها لدمشق للتصديق في السجل العام للعاملين في الدولة، نشرت مديرية التربية لائحة تضم 159 اسماً وصلت أضابيرهم بعد انتظار استمر عدة اشهر.

وقال مصدر في مديرية التربية بالحسكة لتلفزيون الخبر: “بعد انتظار لعدة شهور وصل إلى المديرية يوم الخميس 159 إضبارة عائدة للعاملين المتقاعدين أوالعاملين الذين طلبوا ضم الخدمة عبر وزارة التربية من قبل السجل العام للعاملين في الدولة”.

وتابع المصدر “تم تصديق البطاقات الذاتية وضم الخدمة من السجل العام للعاملين في الدولة بدمشق وهي تعتبر 70 % من الأضابير المرفوعة مع وعود باستكمالها جميعها الأسبوع القادم”.

وكان عدد كبير من العاملين المتقاعدين أو المستقيلين من مديرية التربية في محافظة الحسكة اشتكوا من إرسال أضابيرهم إلى دمشق عبر وزارة التربية إلى السجل العام للعاملين في الدولة في نهاية عام 2018، وبداية عام 2019، لتصديقها ما أدى لتأخر صرف رواتبهم التقاعدية لعدة أشهر نتيجة تأخر السجل في تصديقها.

يذكر أن العاملين في مؤسسات الدولة في محافظة الحسكة يطالبون منذ عدة سنوات بإحداث فرع أو مكتب للسجل العاملين في الدولة بمدينة الحسكة أسوة بالمحافظات الأخرى، وذلك لحل مشكلة إرسال الأضابير و تأخرها في دمشق.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى