العناوين الرئيسيةمحليات

بعد المهندسين .. استبعاد المحامين أصحاب مكاتب المحاماة والشركات من الدعم

أعلنت وزارة الاتصالات والتقانة استبعاد المحامين أصحاب مكاتب المحاماة التي تجاوزت مدة افتتاحها 10 سنوات من الدعم.

وأفادت الوزارة عبر صفحتها على “فيس بوك” الإثنين، أن “استبعاد المحامين أصحاب مكاتب وشركات المحاماة التي تجاوزت مدّة افتتاحها عشرة سنوات من الدعم، وفقاً للبيانات الواردة من نقابة المحامين”.

وتابعت الوزارة أن “الآليّة الجديدة للاستبعاد تمكّن من يرغب بالاعتراض على استبعاده أن يتقدّم باعتراضه عبر منصّة الاعتراضات الخاصّة بالمواطنين ولمدّة أسبوع من تاريخه”.

وأضافت الوزارة أنه “سيتم دراسة الاعتراضات من قبل المختصين في نقابة المحامين، وسيتم تنفيذ الاستبعاد على المنظومة في حال عدم صحّة الاعتراض وفقاً للمعيار المذكور”.

وختمت الوزارة “سيتم دراسة اعتراضه من قبل المختصين في نقابة المحامين، وبعد أسبوع اعتباراً من الاثنين سيتم تنفيذ الاستبعاد على المنظومة في حال عدم صحة الاعتراض وفقاً للمعيار المذكور”.

واستبعدت الوزارة مؤخراً المهندسين أصحاب المكاتب الهندسية التي تجاوزت مدة افتتاحها 10 سنوات، وفق البيانات الواردة من نقابة المهندسين.
وتبنت الحكومة السورية دعم العديد من السلع والخدمات الأساسية كالمحروقات والخبز والرز والسكر حيث توزعها عبر “الذكية” وفق كميات محددة وبأسعار أقل من سعر التكلفة.

وبدأ مطلع شباط 2022 العمل بقرار استبعاد شرائح محددة من الدعم الحكومي وذلك بهدف إيصاله إلى مستحقيه من الشرائح الأكثر احتياجاً في المجتمع ومنع استغلاله بما يوقف الهدر، حيث وصلت الموجة الأولى من الاستبعاد لما يعادل 15% من البطاقات حوالي 596628 بطاقة أسرية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى