العناوين الرئيسيةمحليات

بعد المشاكل والمشاحنات مع الطلاب.. المدينة الجامعية بدمشق تحدد فترة دخول المعتمدين إلى الفرن

كشف مدير مدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية بدمشق، مضر العجي لتلفزيون الخبر: عن اتخاذ إدارة المدينة قراراً بحصر دخول معتمدي الخبز إلى الفرن الموجود ضمن الحرم الجامعي بين 12 ليلا و7 صباحا.

ويأتي قرار إدارة المدينة الجامعية بعد العديد من المشاحنات بين الطلاب وعمال الفرن أو بين الطلاب والمعتمدين الذين يزاحمون الطلاب على الطوابير لأخذ مخصصاتهم من فرن المدينة الجامعية.

وأكّد العجي، أنّ “القرار الذي اتخذته الإدارة، منع دخول المعتمدين إلى المدينة الجامعية قبل الساعة 12 ليلاً وسمح لهم بالدخول ما بعد 12 ليلاً وحتى 7 صباحاً فقط للحصول على مخصصاتهم”.

وقال مدير المدينة: “الأولوية في الخبز للطلاب القاطنين في المدينة، وما يتبقى منه بعد سا/ 12 ليلاً يحق للمعتمدين الحصول على مخصصاتهم منه”.

وأوضح العجي، أنّ “الهدف من الإجراء الذي تم اتخاذه هو الحد من الازدحام الكبير الذي يحصل أحياناً على الفرن وخاصة خلال الفترة المسائية قبل 12 ليلاً”.

وكانت حالات الازدحام تحصل على فرن المدينة نتيجة وجود المعتمدين والمئات من الطالبات والطلاب للحصول على خبزهم في وقت واحد .

وبيّن العجي، أنّ “فرن المدينة يستقبل عددا من المعتمدين كانوا قد حصلوا على موافقات رسمية من قبل المؤسسة العامة للمخابز ومديرية التموين”.

وفي سياق متصل، علم تلفزيون الخبر من مصادر مطلعة في قطاع التموين، أنّ “ممثلي الاتحاد الوطني لطلبة سورية طالبوا بإعادة دورهم بالإشراف على آلية توزيع الخبز في الفرن”.

وأكّدت المصادر، أنّه وبعد اجتماع حصل مؤخراً، “هناك توجه جدّي لإعادة تفويض منظمة الاتحاد الوطني بهذه الموضوع كون الفرن موجود داخل الحرم الجامعي”.

وفي تعليق لمدير المدينة الجامعية على مشاركة اتحاد الطلبة في عملية توزيع الخبز، قال: “نناشد الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتدخل لمساعدتنا”.

ولا يزال الآلاف من المواطنين يقفون لساعات ينتظرون الحصول على رغيف الخبز من أحد الأفران، ورغم كل المحاولات التي تسعى إليها وزارة التموين لتخفيف الضغط عن الأفران.

وباءت كل المحاولات بالفشل، ولايزال تجار الرغيف يقفون على قراعة الطرقات وفي الساحات وبجانب الأفران من دون أي محاسبة.

يذكر أنّ وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصدرت مؤخراً قراراً تضمن رفع سعر ربطة الخبز من 50 ليرة إلى 100 ليرة سورية.

قصي أحمد المحمد _ تلفزيون الخبر _ دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى