العناوين الرئيسيةتعليم

بعد “التوفل”.. اختبار “دولينغو” يعود للعمل في سوريا

أعلن “لويس فون آن”، المدير التنفيذي وأحد مؤسسي اختبار “دولينغو” المخصص لتعليم اللغة الانكليزية، الخميس، عن عودة الاختبار إلى العمل في سوريا، بعد توقفه بسبب العقوبات الغربية المفروضة على سوريا

وقال لويس في تغريدة له، عبر “تويتر” إن “دولينغو حصل على ترخيص من الحكومة الأمريكية لمنح الشهادات في سوريا”، مضيفاً أن “القرار صادر عن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية وهو ما يؤكد اعتقادنا بأن التعليم حق من حقوق الإنسان لا يمكن إنكاره”.

ويعتبر “دولينغو” أداة لتقييم الكفاءة في اللغة الإنجليزية للطلاب والمؤسسات الدولية، وهو اختبار متاح عبر الإنترنت، عند الطلب.

وعلى غرار اختباري “التوفل” و”إيليتس”، فإن العديد من الجامعات تقبل بامتحان “دولينغو” الممكن تقديمه في أي وقت عبر الانترنت وهو ما يجعله بديلاً عن مثيليه.

وفي وقت سابق، أصبح بإمكان السوريين داخل سوريا التقدم إلى امتحان “التوفل” عبر النسخة المنزلية منه، بعد أن حرمتهم العقوبات المفروضة على سوريا من التقدم لسنوات.

وحرمت العقوبات الاقتصادية الأمريكية والأوروبية المفروضة على سوريا مئات الطلبة السوريين من إتمام دراستهم، أو الحصول على منح جامعية لمختلف المراحل، أو حضور ورشات أو فعاليات تعليمية، إضافة إلى الحرمان من مختلف أشكال التعليم الالكتروني المتاح للجميع حول العالم بشكليه المدفوع والمجاني.

ورغم أن وباء “كورونا” فتح المجال أمام الكثيرين للتعلم عن بعد، عبر المؤسسات التعليمية التي فتحت مواقعها الالكترونية لدورات ودبلومات وورشات تعليمية عن بعد وبشكل مجاني أحياناً، إلا أن السوريين لم يتمكنوا من الاستفادة من أي منها بسبب العقوبات الأمريكية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى