العناوين الرئيسيةرياضة

بعد اكتمال المتأهلين إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا..هذا كل ما يتعلق بالأدوار القادمة

اكتمل عدد الفرق المتأهلة إلى الدور ثمن نهائي من دوري أبطال أوروبا، بعد استكمال مباريات دور المجموعات يوم الأربعاء، ويترقب عشاق الساحرة المستديرة موعد القرعة لمعرفة المواجهات التي ستجمع فرقهم المفضلة في البطولة الأهم أوروبيا ً.

وضمن 16 نادياً حضوره في الدور المقبل، بعد احتلال المركز الأول أو الثاني في دور المجموعات، وانتقال الفرق التي حلت في المركز الثالث للعب بمنافسات الدوري الأوروبي.

وتأهلت فرق نابولي وإنتر وميلان الإيطالي، وليفربول وتشلسي وتوتنهام ومانشستر سيتي الإنجليزي، وبايرن ميونيخ بوروسيا دورتموند وأنتراخت فرانكفورت ولايبزيغ الألماني، بورتو وبنفيكا البرتغالي.

في حين عبر ريال مدريد كممثل وحيد للفرق الإسبانية، وباريس سان جيرمان عن الفرنسية، وكلوب بريدج عن البلجيكية.

ويستضيف مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في مدينة “نيون” السويسرية حفل قرعة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا يوم الاثنين 17 تشرين الثاني.

وتُقسم الفرق المتأهلة إلى مجموعتين: الأولى تضم أصحاب المراكز الأولى في دور المجموعات، وتضم المجموعة الثانية أصحاب المراكز الثانية، وتُسحب القرعة لتجمع كل مواجهة بين فريق من المجموعة الأولى وآخر من المجموعة الثانية.

وتقام القرعة بنظام لا يسمح بمواجهة فريقين من البلد نفسه، أو فريقين خاضا الدور الأول في المجموعة نفسها، وتخوض الفرق التي تأهلت في المركز الأول مباراة الذهاب في ثمن النهائي خارج ملعبها، وتستقبل مواجهة الإياب على أرضية ملعبها.

وتقام مباريات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بين 14 شباط و15 آذار 2023، لتسحب بعدها قرعة ربع النهائي ونصف النهائي: 17 آذار 2023.

وتلعب مباريات ربع النهائي من 11 إلى 19 نيسان 2023 ومباراة نصف النهائي بين 9 و17 أيار 2023 لتختتم المسابقة بالمباراة النهائية يوم 10 حزيران 2023.

يشار أن النسخة الحالية من منافسات دوري أبطال أوروبا تشهد غياب العديد من الفرق الكبيرة أهمها برشلونة الإسباني، ومانشستر يونايتد الانجليزي وروما الإيطالي.

ويذكر أن فريق ريال مدريد الإسباني هو المسيطر على ألقاب دوري أبطال أوروبا مع تتويجه القياسي الرابع عشر، بعد فوزه على ليفربول الإنجليزي بهدف لصفر في النسخة الأخيرة، ليعزز مكانته باعتباره النادي الأكثر نجاحاً في أوروبا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى