العناوين الرئيسيةرياضة

بعد استقالة أعضاء لجنة المنتخبات احتجاجاً على التهميش.. المنسق الإعلامي للاتحاد “يتهمهم”

اتهم المنسق الإعلامي للاتحاد السوري لكرة القدم، يامن الجاجة، أعضاء لجنة المنتخبات الذين استقالوا احتجاجاً على “التهميش” بأنهم كانوا يسعون إلى المناصب.

وقال الجاجة في تصريح لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة إف إم” وتلفزيون الخبر “ربما هنالك رغبة من البعض في لجنة المنتخبات باستلام مهام إدارة بعض تلك المنتخبات، وحسب علمي، بعض أعضاء لجنة المنتخبات استقال لأن بعض رغباته لم تنفذ”.

وكان كل من عمار حبيب، ومحمود حبش تقدما يوم الاثنين، باستقالاتهما من لجنة المنتخبات، بسبب اتخاذ قرارات تعيين كوادر منتخبي الشباب والأولمبي، دون علمهما، بحسب ما كتبا عبر “فيسبوك”.

وكان اتحاد كرة القدم كلف مؤخرا كلا من رأفت محمد مدربا لمنتخب سوريا الأولمبي، وأنس مخلوف مدربا لمنتخب سوريا للشباب.

وكشف عضو لجنة المنتخبات الوطنية في الاتحاد السوري لكرة القدم، وليد الناصر، لتلفزيون الخبر، أنه “فوجئ بقرار تعيين اتحاد الكرة لكوادر منتخبي سوريا الأولمبي والشباب”.

وقال الناصر:” عقدنا اجتماعين فقط في اللجنة، أولهما في الخامس من نيسان بدمشق، والثاني بنظام “أونلاين”، وفوجئنا بعد الاجتماع الثاني بفترة، بتعيين كوادر المنتخب دون علمنا”.

وتابع الناصر:” اللجنة شكلت على أساس أن تتداول وتتناقش في المدربين السوريين المحليين، لاختيار الأكفأ من بينهم لاستلام منتخبات الفئات العمرية”.

وأضاف الناصر:” اتفقنا مع رئيس اللجنة عبد القادر كردغلي أن لا يصدر أي قرار عن لجنة المنتخبات الوطنية، إلا بإجماع أعضائها، أي الكردغلي، وليد الناصر، عمار حبيب، محمود حبش، و أحمد الشعار”.

وأكمل الجاجة: “لم يتقدم أحد من أعضاء اللجنة باستقالة رسمية، وربما تكون قدمت الاستقالات لرئيس لجنة المنتخبات عبد القادر كردغلي، ليبت بها”.

وتابع الجاجة: “لجان اتحاد كرة القدم، تتكون من 9 أعضاء، والقرار فيها يتخذ بالأغلبية، ويكون صوت رئيس اللجنة، مرجحا عند تعادل الأصوات، والقرار بتعيين كوادر المنتخبات جاء بأغلبية أعضاء اللجنة مع خيار رئيس اللجنة المرجح”.

وزعم الجاجة أنه: “لايوجد مشاكل باتحاد كرة القدم، ولا أجواء متوترة، والبعض يريد إدخال الجو المشحون من خارج الاتحاد إلى داخله للضغط عليه”.

يذكر أن أعضاء اللجنة المستقيلين كانوا يشكلون يوماً عماد المنتخب الوطني السوري، وتم تعيينهم في لجنة المنتخبات الوطنية للاستفادة من خبراتهم، في الوقت الذي أكد فيه الجاجة أن الاستقالات لن تؤثر على مسيرة المنتخبات العمرية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى