العناوين الرئيسيةمحليات

بعد إغلاقها لخلاف “مادي” بين مؤسستين.. إعادة فتح 12 محل بسوق الهال بحمص

أصدر مجلس مدينة حمص منذ عدة أيام قرار إغلاق/ 12/ محلاً مستثمراً من قبل فرع السورية للتجارة في سوق الهال وذلك “لعدم التزام الأخيرة بتسديد المبالغ المالية المترتبة كقيمة بدل استثمار عن سنتين سابقتين”.

وقالت مديرة الأملاك العامة بمجلس مدينة حمص، إلهام شبيب لتلفزيون الخبر “أغلقنا المحال بعد تأخر المؤسسة السورية للتجارة بدفع المبلغ المترتب عليها، المقدر ب200 مليون ليرة سورية تقريبا”.

وأشارت إلى أنه “بهذا الخصوص، تُعامل السورية التجارية معاملة المستثمر الخاص وينطبق عليها شروط الاستثمار، وفي حال التخلف عن دفع المستحقات يتم إخبارهم ومن ثم انذارهم ومن ثم الإغلاق”ّّ.

وأضافت شبيب “جاء قرار الإغلاق، بعد توجيه عدة إخبارات و إنذارات للمؤسسة إلا أنها لم تلتزم بما تم الاتفاق عليه خلال عدة اجتماعات عقدت معهم”ّ.

ونوهت شبيب إلى أن “سوق الهال له وضعه، ولا يمكن إبقاء المحال فيه مغلقة، وتعهد فرع المؤسسة بدفع الأقساط البالغة 200 مليون على دفعات وتم دفع 20 مليون ليرة سورية كدفعة أولى، وفي حال التخلف، يفسخ العقد نهائيا”.

وبينت شبيب لتلفزيون الخبر أنه” تم إعادة فتح المحال المذكورة، بعد تعهد السورية للتجارة خطيا بدفع المبالغ المترتبة عليهم”.

وحاول تلفزيون الخبر التواصل مع محمد عمران، مدير فرع السورية للتجارة بحمص لمعرفة رأيه ورده على هذا الموضوع، إلا أنه لم يلق أي رد أو توضيح من جانبه رغم إجراء عدة محاولات للإتصال معه.

يذكر أن فرع السورية للتجارة بحمص استثمر 15 محلاً في سوق الهال بعد اتفاق مع مجلس مدينة حمص عام 2018، بهدف إعادة تفعيل السوق وتحقيق دور المؤسسة بتخفيض عمولات التجار فيه من خلال وضع هذه المحال في خدمة الفلاحين وفتح مراكز تسوق دائم لتسويق منتجاتهم.

عمار ابراهيم تلفزيون الخبر _حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى