كاسة شاي

بعد أن انتشرت قصة إجراء عملها الجراحي .. من أنقذ “دجاجة مصر” بالحقيقة؟

منذ أيام خرج طبيب بيطري مصري من منطقة “سفاجا” متحدثاً عن إجرائه عملية جراحية لإنقاذ دجاجة تعرضت لكسر في قدميها، لتظهر بعد ذلك رواية مختلفة تماماً واتهامات طالت الطبيب بـ “الكذب” و”استغلاله جهد غيره”.

وبحسب رواية الطبيب، فإنه “استقبل في عيادته سائحاً سويسرياً معه دجاجة ويطالب بسرعة بمساعدتها بعد سقوطها من أحد المنازل”، موضحاً أنه “قضى أكثر من ساعة ونصف في تركيب شرائح ومسامير لها”.

وأطلق الطبيب المصري على الدجاجة اسم “ليسكي” وانتشرت قصتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط إشادة البعض وتعجب آخرين من الواقعة، خاصة مع إعلانه لتكاليف العملية التي وصلت إلى 7 آلاف جنيه.

لكن سرعان ما تغيرت دفة الاهتمام، حيث فوجئ الجميع بنشر عيادة متخصصة في رعاية الحيوانات بمدينة “ريو دي جانيرو” البرازيلية، على حسابها في “إنستغرام”، تفاصيل تنفيذ عمليتين جراحيتين للدجاجة نفسها، قبل أيام من أحاديث الطبيب المصري.

ونقلت “سكاي نيوز” أن “الطبيب البيطري البرازيلي “جوليو أرودا” نشر عبرصفحته الشخصية صوراً لإجراء عمليتين لإصلاح كسور تعرضت لها الدجاجة بسبب سوء المعاملة والتعذيب خلال استخدامها في طقوس دينية لمعتقد غير معروف”.

وتحدث الطبيب البرازيلي للموقع قائلاً: “الطبيب المصري استخدم الصور المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بي وعيادتي وادعى إجراء العملية للدجاجة وتلك رواية كاذبة”.

وأضاف: “حزين لاكتشافي أن شخصاً ما نسب الأمر لنفسه وحاول الحصول على الإشادة في عمل أنجزته مع الطاقم الطبي بالعيادة، فضلاً عن استخدامه صوراً للعملية يظهر فيها أعضاء فريقي”.

وقالت “سكاي نيوز” أنها “حاولت التواصل مع الطبيب المصري لكنه لم يرد، وفي وقت آخر أغلق هاتفه وصفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك”.

وبحسب الرواية البرازيلية، فإن ممرضة عثرت على الدجاجة في حالة يرثى لها، واتجهت على الفور إلى العيادة التي يعمل بها الطبيب البرازيلي، لسرعة التدخل.

وأجريت العملية الأولى للدجاجة في 2 الشهر الجاري، ثم عملية ثانية بعدها بيومين، لوضع صفائح لتثبيت الكسور، وهي الآن في حالة مستقرة، لكن عملية الشفاء تحتاج إلى مزيد من الوقت، بكلفة 200 دولار لكل ساق، بحسب ما أفاد به الطبيب البرازيلي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى