العناوين الرئيسيةمحليات

بعد أقل من شهر على وضع المطبات الأولى من نوعها في العالم .. إغلاق نفق الكرة بحلب لمعالجتها

أغلق نفق الكرة الأرضية في مدينة حلب أمام حركة السيارات، طيلة يومي الثلاثاء والأربعاء، وذلك من أجل إجراء صيانة وتعديلات على مطبات تخفيف السرعة التي وضعت فيه سابقاً لمنع وقوع الحوادث المرورية نتيجة السرعة الزائدة.

وعلق مواطنون من مدينة حلب، أن هذه المطبات هي الأولى من نوعها في العالم، حيث ملئ النفق بمطبات متتالية بين المطب والمطب مطب، في فكرة هندسية ابتكارية .

ويأتي إغلاق النفق مجدداً بعد أقل من شهر على وضع مطبات تخفيف السرعة فيه، بعد أن شهد النفق، من الجهة الواصلة لنزلة الفيض، حوادث مرورية عديدة ..

وزيادة في الأمر، تعرضت تلك المطبات لتشققات وإنفلات الزفت في البعض منها، خصوصاً بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة حلال الأيام الماضية”.

وأدى وضع المطبات إلى أذية كبيرة للسيارات المارة في النفق، بسبب قربها من بعضها البعض ( حوالي المتر إلى المتر ونص المتر بين المطب والمطب )

وكان نشر تلفزيون الخبر سابقاً أن “معظم السائقين، أصبحوا يتجنبون العبور فيه، ليلجأوا إلى العبور من فوقه عبر دوار الكرة الأرضية، تجنباً لتلك المطبات داخل النفق، الأمر الذي أدى بدوره لحصول ازدحامات شديدة عند الدوار”.

وبحسب ما كشف مصدر لتلفزيون الخبر فإن “وضع مخففات السرعة بالمرة الأولى كان اسعافياً بعد أن شهد النفق حوادث شديدة الخطورة فيه”.

أما الآن “فيتم إجراء تعديلات عليه بما يتناسب مع حركة السيارات، بالإضافة لإجراء الصيانة اللازمة له”.

وانتقد كثير من الحلبيين عبر مواقع التواصل، العملية، معتبرين ما حدث هدراً للمال العام.

يذكر أن نفق الكرة الأرضية، كان شهد 7 حوادث مرورية فيه خلال 10 أيام تقريباً، قبل وضع المطبات فيه.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى