من كل شارع

بعد أعطالٍ جراء العاصفة.. مزارعون في بانياس يناشدون الكهرباء

ناشد عدد من المزارعين من قرية “وطى البيضا” في بانياس، عبر تلفزيون الخبر، القائمين على الكهرباء ضرورة إصلاح الأعطال الطارئة على الشبكة الكهربائية والتي نتجت عن العاصفة الأخيرة، ذلك قبل بدء موجة الصقيع الجديدة والتي تمّ التحذير منها، ليتمكّنوا من الحفاظ على مزروعاتهم، ولو بالحد الأدنى.

وقال أحد المُشتكين لتلفزيون الخبر: “طرأ عطل على الشبكة الكهربائية جراء العاصفة قبل يومين، ما أدّى لانقطاع الكهرباء عن كامل مشروع – عدنان وحود – والذي يتضمّن أكثر من 30 بيت بلاستيكي للزراعات المحمية”.

وختم المُشتكي حديثه لتلفزيون الخبر، مُناشداً: “نرجو من القائمين إصلاح الشبكة قبل دخول موجة الصقيع الجديدة مع ساعات مساء الخميس، لنتمكّن من تشغيل الرذاذ، لربما نستطيع الحفاظ على ما تبقّى من زراعاتنا”.

من جهته، تواصل تلفزيون الخبر مع مدير كهرباء بانياس، محسن رقية، ونقل إليه مناشدات المزارعين ووضعه بصورة المشكلة، وقال “رقية”: “الشكوى أصبحت بعهدتي.. وسأوجّه لإجراء اللازم فوراً”.

يُذكر أنّ مصدر في مديرية زراعة طرطوس أكّد لتلفزيون الخبر في وقتٍ سابق حدوث أضرار بالغة في ممتلكات الفلاحين وبيوتهم البلاستيكية نتيجة الرياح الشديدة “تنين بحري”، الذي تعرّضت له قرى وطى البيضا والمقبرية والفيحاء وسهم البحر والروضة والدكيكة والخربة بريف طرطوس ليل الاثنين.

علماً أنّ عدد البيوت البلاستيكية المتضررة قدّر بحوالي 230 بيت بحسب المصدر، وأكثر الزراعات المتضررة كانت البندورة، الكوسا، الباذنجان، والفليفلة.

وحذّرت المديرية العامة للأرصاد الجوية في بيان من موجة صقيع جديدة وتشكّل للجليد خلال ساعات الليل والصباح الباكر ستستمر حتّى صباح الأحد القادم، في مناطق مختلفة من البلاد، ودعت لأخذ الحيطة والحذر.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى