العناوين الرئيسيةمحليات

بعد أسبوع من قرار الإغلاق ..مازال مصير الحوالات لدى الشركات الستة مجهولاً

مضى أكثر من أسبوع منذ إعلان إغلاق 6 شركات حوالات مالية داخلية بقرار من الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، نتيجة “مخالفات مرتكبة وتكرارها مع عدم الالتزام بالقرار التنظيمي والأحكام المنصوص عليها في الترخيص”.

والشركات التي أغلقت بقرار الهيئة هي “إرسال – حافظ – فرعون – شامنا – آراك – ماس” التي طلب منها “التوقف عن تقديم خدمة الحوالات المالية وعدم استلام أو تسليم أي حوالة لحين إبلاغهم”.

حيث لايزال مصير الحوالات المالية للمواطنين الذين لم يستلموها من الشركات المذكورة، حتى ساعة تحرير الخبر، مجهولاً.

وكان “طمأن” مصرف سوريا المركزي بتاريخ 2-6-2020 المواطنين ممن لديهم حوالات لم تستلم بعد لدى إحدى الشركات التي تم إيقاف نشاطها، بأن “حقوقهم محفوظة”.

ووعد المركزي بأنه “سيتم تحديد آلية استلام تلك الحوالات والإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة”، إلا أن تلك الأيام القليلة تخطت الأسبوع، دون صدور أي إعلان حول الأمر.

وخسارة المواطنين لحوالاتهم المعلقة لدى إحدى الشركات المتوقفة تزامن مع الوضع المعيشي السيئ والارتفاعات الجنونية بأسعار مختلف المواد، لـ “تزداد الطينة بلة”.
وشهد الأسبوع الحالي أيضاً إغلاق كافة شركات الحوالات ليوم كامل، ببعض المدن، كون لا يوجد حركة مالية، مع إغلاق بعض الأسواق بشكل كامل، لتعود تلك الشركات باليوم التالي للعمل، لكن بحركة ضعيفة جداً.

يذكر أن قرار إيقاف عمل الشركات الستة المذكورة سابقاً جاء بعد أيام من إصدار مصرف سوريا المركزي بياناً قال فيه إنه “ستتم معاقبة الأشخاص الذين يعملون على تسلّم أو تسليم الحوالات المالية الواردة من خارج البلاد، خارج إطار شركات الصرافة المعتمدة”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى