محليات

بعد أربعة أشهر تأخر.. الإدارة المحلية تمدد فترة قبول طلبات تعويض الأضرار لكافة المحافظات

مددت وزارة الإدارة المحلية، بعد تأخر عن المعتاد لحوالي أربعة أشهر، فترة قبول طلبات المواطنين لتعويضات الأضرار التي تعرضت لها ممتلكاتهم نتيجة الحرب والتخريب من قبل المجموعات المسلحة، في كافة المحافظات السورية.

وبحسب إعلان الوزارة، الذي حصل تلفزيون الخبر على نسخة منه، فإن “الطلبات هي للمواطنين الذين تعرضت ممتلكاتهم الخاصة غير المؤمن عليها للضرر نتيجة الأعمال التخريبية”.

وحدد الإعلان مدة التمديد “في كافة المحافظات السورية لغاية 30 – 6 – 2018″، حيث يلزم لتقديم الطلب وجود “ضبط شرطة ووثائق ملكية للمتلكات المتضررة، وصورة عن البطاقة الشخصية”

وكان مدير الشؤون القانونية في مجلس مدينة حلب فراس نعسان صرح سابقاً لتلفزيون الخبر أنه “منذ بداية الحرب على سوريا، وكل ستة أشهر كان هناك تمديد يصدر من أجل السماح للمتضررين الحصول على تعويضاتهم، إلا أن التمديد الأخير الذي من المفترض أن يكون منذ 1 – 7 – 2017 لم يصدر”.

وذكر نعسان أن “هناك حوالي 15 جدولاً للتعويضات مرسل لوزارة الإدارة المحلية من أجل الموافقات الأمنية وموافقة الاعتمادات المالية، إلا أن أي منها لم يعد لحلب بعد، وجواب الوزارة هو قيد الدراسة”.

وأضاف نعسان “لا معلومات حول سبب تأخر موافقات تلك الجداول، وكل ما يصلنا هو أنها قيد الدراسة، كما أنه لم يصلنا حتى تمديد فترة التقدم للطلبات، الذي من المفترض أن يتم كل ستة أشهر”.

يذكر أن عدد الجداول التي تم صرف التعويضات لها في مدينة حلب منذ تحرير المدينة في أول السنة الحالية، بلغ حوالي 18 جدولاً، ماعدا الـ 15 جدولاً الموجودين بالوزارة، في انتظار الموافقات الخاصة بها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى