العناوين الرئيسيةمحليات

بسعة 300 سرير.. افتتاح المشفى الجامعي في جامعة البعث

افتتح اليوم المشفى الجامعي في جامعة البعث بتكلفة إجمالية بلغت 15 مليار ليرة بين 8.2 مليار كلفة أعمال انشائية و7 مليار ليرة كتكلفة للتجهيزات فيه.

واشار الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث لتلفزيون الخبر ” أن مساحة المشفى الجامعي الطابقية تصل إلى 13000 متر مربع، بسعة 300 سرير وعدد الطوابق 5 طوابق”.

” إضافة للقبو ومباني خدمية أخرى ملحقة بالمشفى تشمل الغازات الطبية والمولدات ومراكز التحويل والرنين المغناطيسي”، بحسب الخطيب.

وتابع الخطيب” يضم المشفى عدة أقسام هي النسائية والتوليد والأطفال و شعبة الحواضن وتحتوي على 10 حواضن، العناية القلبيّة، العناية الجراحية العامّة ويضم 13 سرير و8 منافس”.

وأضاف” كما يضم عناية غسيل الكلى ويضم 6 أجهزة، المخبر وقسم الاستقصاءات الطبية، الأشعة وقسم الإسعاف، أجنحة إقامة المرضى و10 غرف عمليّات بالإضافة لقسمي المطبخ والغسيل، و 12 عيادة خارجية تابعة للمشفى”.

وأشار الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث لتلفزيون الخبر إلى ” أن افتتاح المشفى هو تحد للحصار الجائر المفروض على بلدنا الحبيب سوريا خاصة في مرحلة إعادة الإعمار والبناء و دليل على مواكبة ومتابعة التطوير على كافة المستويات ومنها البحث العلمي”.

وأوضح الدكتور الخطيب” أنه سيتم تدريب وتأهيل طلاب كلية الطب في المشفى بجامعة البعث بدلاً من التدرب في المشافي التابعة لوزارة الصحة والمشفى العسكري التابع لإدارة الخدمات الطبية العسكرية”.

كما سيتم “توفير العناية الطبية والتشخيصية والعلاجية والجراحية للمواطنين في مدينة حمص وريفها وبقية المحافظات”.

يذكر أن العمل بإنشاء المشفى بدأ في شهر أيار عام 2017 وتم إحداثه بالمرسوم الرئاسي رقم 10 لعام 2021، وكانت الدفعة الأولى من 45 طبيبا من كلية الطب البشري في جامعة تشرين، وصلت منذ أسبوعين إلى المشفى لتقديم مختلف الخدمات الطبية فيه.

عمار ابراهيم_تلفزيون الخبر_حمص

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى