فلاش

بسطات حي الميدان بحلب تمنع باصات النقل الداخلي من الوصول لأجزاء منه

اشتكى أهالٍ من حي الميدان بحلب، القاطنين بمنطقة سوق التلة، عدم وصول باصات النقل الداخلي إلى المنطقة نتيجة انتشار البسطات بشكل كثيف في الشارع، الأمر الذي لا يمكن الباص من الدخول للشارع بسبب ضيق المسافة.

وبين المشتكون لتلفزيون الخبر أن “البسطات المنتشرة على الأرصفة امتدت إلى الشارع أيضاً، شاغلةً معظمه ومانعةً باصات النقل الداخلي الكبيرة من الدخول بسبب عدم وجود مساحة لا للدخول أو التوقف أو حتى العودة”.

وأضاف المشتكون أنه “أمام هذا الواقع، فإن كافة سائقي الباصات يفضلون عدم اكمال الطريق في الشارع”، مشيرين إلى أنهم “رفعوا عدة شكاوى لمحافظة حلب، لكن لم يحصل أي تغيير”.

ونوه المشتكون بأن “انتشار البسطات جعل وضع المنطقة سيئ جداً، حتى أن السرافيس التي تأخذ 200 ليرة لا يلتزمون بالخط أيضاً”.

بدوره صرح مدير خدمات قطاع السليمانية بمجلس مدينة حلب زياد عبجي لتلفزيون الخبر أن “المنطقة المذكورة تعاني من الازدحامات بالفعل بسبب تجاوزات البسطات التي أصبحت مشكلة حقيقية”.

وبين عبجي أنه “لدينا دوريات يومية صباحاً ومساءً، لضبط تلك التجاوزات، لكن هذا الأمر ليس حلاً جذرياً، فأصحاب البسطات يغادرون عند قدوم الدوريات ويعودون بعد ذهابهم، وهكذا”.

وأضاف عبجي: “منه فإن الحل الفعلي هو إيجاد مكان بديل للسوق، الأمر الذي قمنا برفع مقترحه لرئاسة مجلس المدينة، ونعمل عليه حالياً”.

يذكر أنه نتيجة انتشار البسطات في المنطقة المذكورة، التي معظمها للخضار والفواكه، فإن الحديقة الواقعة عند جامع الميدان تحولت لمكب نفايات من قبل أصحاب البسطات الذين يرمون مخلفاتهم فيها، الأمر الذي يؤدي لانتشار القوارض والحشرات والرائحة الكريهة.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى