كاسة شاي

بسبب نكتة “البلهارسيا” .. الحكم بالسجن ستة أشهر للمغنية شيرين

قضت محكمة مصرية، الثلاثاء 27شباط، بمعاقبة الفنانة شيرين عبد الوهاب بالحبس ستة أشهر بتهمة الإساءة

وذكرت وسائل إعلام، أن محكمة جنح المقطم في مصر عاقبت شيرين عبد الوهاب بالحبس لمدة ستة اشهر وبدفع كفالة 5000 جنيه، بالإضافة إلى تعويض مدني قدره عشرة آلاف وواحد جنيه أتعاب المحاماة.

وشهدت الجلسة تغيب شيرين عبدالوهاب عن حضور جلسة الحكم وحضور دفاعها فقط.

وطالب مقيم الدعوى بتطبيق نص المادة “102 ” من قانون العقوبات المصري والذي يقضي بحبس وتغريم كل من أذاع عمدًا أخبارًا أو بيانات أو بث دعايات مثيرة كان من شأنها إلحاق الضرر بالمصلحة العامة، وتكون العقوبة السجن.

وتعود الواقعة إلى تشرين الاول الماضي، حيث أجرت نقابة الموسيقيين في مصر تحقيقاً مع شيرين عبد الوهاب بخصوص واقعة فيديو البلهارسيا، الذي أثار لغطاً وجدلاً كبيراً في مصر حيث ظهرت في فيديو أثناء حفلة سابقة في بيروت وهي تقول لأحد مشاهديها ابتعد عن مياه النيل، لأنها تتسبب في الإصابة بالبلهارسيا.

وكانت نقابة الموسيقيين المصرية قرّرت إيقاف “شيرين” لشهرين عن الغناء، وذلك منذ وقت الإعلان عن القرار، ليرفع الإيقاف في الرابع عشر من شهر كانون الثاني الماضي.

يشار إلى إن تلك الحادثة لم تكن الأولى في سجل شيرين الحافل “بالرعونة” على حد وصف بعض من المتابعين، ومن ذلك عندما قالت في حفل لها في تونس في العام الماضي أن ابنتها تخطئ في اسم تونس وتُطلق عليه اسم “بقدونس”، لترد عليها ضاحكة وتقول لها إنها خضراء بالفعل مثل البقدونس.

وأشارت شيرين حينها إلى أنها لم تقصد الإساءة في حديثها، ولكن الجمهور التونسي لم يتقبّل مزاحها، وشن حملات هجوم عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن شيرين من أبرز الفنانات المثيرات للجدل بسبب مواقفها وتصريحاتها، وكان آخر موقف لها مثير للجدل عندما أغضبت الجمهور خلال حفل في تونس، بعد ان ألقت طرفة اعتبرت مسيئة للبلد وشعبه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى