محليات

بسبب ظروف لبنان.. سوريا تسمح للبنانيين بالسفر من مطار دمشق إلى بيروت “بالهوية”

سمحت وزارة الداخلية للمواطنين اللبنانيين، الراغبين بالسفر إلى لبنان، عن طريق مطار دمشق الدولي، إلى مطار بيروت حصراً، باستخدام الهوية الشخصية، عوضاَ عن جواز السفر.

وأوضحت إدارة الهجرة والجوازات من خلال كتاب موجه لشركة أجنحة الشام للطيران، بحسب مانقلت مواقع إعلامية، أن “وزير الداخلية وافق على السماح للبنانيين بالمغادرة عن طريق مطار دمشق إلى بيروت بموجب البطاقة الشخصية، نظراَ للظروف الراهنة التي يمر بها لبنان”.

من جهتها، أعلنت شركة أجنحة الشام للطيران عبر صفحتها على “فيسبوك”، أنه “سيتم بشكل استثنائي قبول الهوية اللبنانية في مطار دمشق، في حال عدم توفر جواز سفر، حرصاَ على تسهيل إجراءات السفر للمسافرين اللبنانيين، علماً أنه يتم قبول الهوية السورية أيضاً لمن غادر الحدود السورية من دمشق إلى بيروت”.

وكانت وزارة النقل أعلنت الشهر الماضي، أن الشركة السورية للطيران نظمت رحلتين أسبوعياَ لنقل المسافرين من دمشق إلى مطار بيروت وبالعكس، بسبب الأوضاع المضطربة في لبنان.

يذكر أن لبنان يشهد أوضاعاً داخلية مضطربة، إثر استمرار الاحتجاجات في عدة مناطق منه، لتكمل يومها ال 31، في ظل مطالبات لتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين اللبنانيين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى