العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

بسبب خوفهم من الإفصاح.. طبيب ديري يتبرع بعلاج مرضى الكورونا في منازلهم

أطلق منذ عدة أيام الدكتور محمد نويصر مبادرة انسانية لمساعدة مرضى الكورونا و من هو مشتبه بإصابته بفيروس كورونا وتقديم الدواء مجاناً لهم طيلة فترة العلاج ومتابعتهم حتى الشفاء.

وشرح الدكتور محمد نويصر لتلفزيون الخبر أنه “بعد انتشار فيروس كورونا في الآونة الأخيرة في مدينة ديرالزور أصبح الخوف يزداد لدى الأهالي وبعض المرضى لا يتجرؤون في الإفصاح عن اصابتهم بفيروس كورونا”.

وتابع ” وذلك لقلة الوعي وخوفهم من ابتعاد الناس من التعامل معهم، ماجعلني أفكر بإطلاق هذه المبادرة بشكل فردي ونشرها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي من أجل أن أقدم المساعدة لكل مريض توجد لديه أعراض الإصابة بفيروس كورونا ومتابعته حتى الشفاء في منزله”.

وبين النويصر أن “المبادرة التي أطلقتها لا تشمل فقط مرضى الكورونا ولكن تشمل أيضاً كل مريض معاق وتمنعه اعاقته من القدوم للعيادة لتلقي العلاج أو أي حالة تحتاج للعلاج في المنزل من مرض نزلات البرد أو الأنفلونزا أو غيرها من أمراض الجهاز التنفسي كوني طبيب اخصائي (أذن – أنف – حنجرة).

وأضاف “وسأقدم المساعدة لهم والإشراف عليهم حتى التماثل للشفاء”، لافتاً إلى أن “أي ارتفاع حراري مرافق للوهن في الوقت الراهن يعتبر كورونا حتى يثبت العكس”.

ونوه النويصر إلى أن “غالبية المصابين بفيروس كورونا يقومون بأخذ النصائح والتعليمات من جيرانهم وبعض الأصدقاء ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو يقومون بالذهاب إلى أي صيدلية مجاورة لأخذ إبرة ديكلون وبعض الفيتامينات بشكل اعتباطي ومن دون أي تصنيف طبي من دون أن يعرض حالته لطبيب اخصائي أو يذهب للمشفى للإبلاغ عن اصابته أو شكه بالإصابة بكوفيد ١٩ المستجد”.

وأضاف النويصر “أما عن مصابي فيروس كورونا فأنا أقدم لهم العلاج مجاناً، اضافة لاصطحابي لجهاز الرذاذ وخافضات الحرارة، حيث أقوم بأخذ كل مايلزم معي إلى المريض وأقدم كل مايحتاجه للتخفيف من آلامه ريثما يتعافى”.

وأردف “أقوم الآن بمتابعة المرضى في منازلهم لرفضهم الذهاب إلى العيادة كون معظم الأشخاص المصابين يخضعون لحجر منزلي ولايرغبون بالذهاب إلى مركز الحجر الصحي هذا الأمر الذي ساعد في انتقال المرض بشكل سريع بين أفراد العائلة كون معظم المنازل التي قمت بزيارتها تقيم فيها أكثر من عائلة وهذا أيضا من أحد أسباب انتشار المرض في المدينة”.

وأكد النويصر أن “معظم الأطباء أحجموا عن استقبال مرضى فيروس كورونا لخوفهم من انتقال العدوى إليهم وهذا أيضا يعتبر سبب آخر في انتشار عدد حالات المصابين.

وأوضح النويصر أن “احصائيات مديرية الصحة بديرالزور تقول يوجد ٤ حالات مثبته مصابة بفيروس كورونا، كون هؤلاء المصابين الأربعة اجري عليهم فحص( PCR) ولكن في الواقع يوجد العشرات من المرضى مثبته اصابتهم بفيروس كورونا والتي أدت إلى وفاة عدد منهم “.

الجدير بالذكر أنه في الآونة الأخيرة انتشر فيروس كورونا في مدينة ديرالزور بشكل سريع واصبحت الاصابات بالعشرات والتي أدت إلى وفاة عدد من المصابين.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى