سياسة

بسبب انخفاض درجة الخطر.. الأمم المتحدة تخفّض رواتب موظفيها بسوريا

أبلغت الأمم المتحدة بعثاتها العاملة في سوريا بأنها “ستخفض رواتب الموظفين الدوليين والمحليين العاملين في سوريا بسبب الانخفاض الكبير بدرجة المخاطر على الحياة في سوريا”.

ونقلت صحيفة “القدس العربي” عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن “الأمم المتحدة أبلغت بعثاتها بأنها ستخفّض الرواتب للموظفين الدوليين والمحليين العاملين ضمن بعثات المنظمة داخل الأراضي السورية”.

وأشارت المصادر إلى أن “هذا القرار جاء بسبب الانخفاض الكبير في درجة المخاطر على الحياة في سوريا”.

وأكدت المصادر أن “درجة تقييم سوريا كبلد خطير تراجعت كثيراً في تصنيفات الأمم المتحدة بعد استقرار الأوضاع الأمنية والعسكرية بأغلب المحافظات”.

وأضافت المصادر أنه “بعد سيطرة الجيش العربي السوري على أغلب المدن التي كانت تحت سيطرة المسلحين، بالتالي فإن الخطر على حياة الموظفين الأممين تراجع بنسبة كبيرة وانعدم في بعض المدن”.

ونوهت الأمم المتحدة إلى أن ” الأمن استتب في إحدى عشرة محافظة سورية وأكثر ولم يعد من الضروري إعطاء علاوات مالية كانت تضاف إلى رواتب العاملين في بعثاتها”.

يذكر أنه، وبحسب المصادر، لم يعد فندق الفورسيزنز هو المكان الوحيد لإقامة بعثات الأمم المتحدة في سوريا، حيث أصبح بوسع البعثات الإقامة بفنادق أخرى لأن جميعها أصبحت آمنة.

ووفق توقعات المصادر فإن قيمة تخفيض رواتب الموظفين ستكون بحدود 2000 دولار للموظفين الدولين شهرياً، وبحدود 500 دولار للموظفين المحليين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى