العناوين الرئيسيةصحة

بريطانيا أول دولة بالعالم تحقن متطوعين أصحاء بفيروس كورونا

أصبحت بريطانيا أول دولة في العالم تمنح الضوء الأخضر لتجارب التحدي البشري التي سيتعرض فيها المتطوعون عمداً لمرض كوفيد-19 لتعزيز الأبحاث في المرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد.

وذكر العلماء القائمين على التجربة أن “الأشخاص الأصحاء بين 18- 30 عاماً سيحقنون بجرعات من الوباء، وستتم التجربة العلمية في ظل بيئة آمنة وخاضعة للرقابة”، بحسب “سكاي نيوز”.

وأردف العلماء: “ستتم التجربة من خلال منح المشاركين قطرات ممزوجة بالفيروس في الأنف، ثم سيوضعون في الحجر الصحي داخل مستشفى في لندن تحت المراقبة عن كثب لتأثير الفيروس على المتطوعين، وسيكونون تحت الرعاية على مدار 24 ساعة”.

وأضاف العلماء أن “التجربة تستند إلى النسخة الأولى من فيروس كورونا، التي انتشرت في بريطانيا منذ آذار 2020، وليس من النسخة المتحورة المعروفة بأنها أشد قوة”.

ويقول العلماء إن “النسخة المستخدمة في التجربة ذات مخاطر منخفضة على البالغين، ونالت التجربة موافقة الهيئة الأخلاقية للتجارب السريرية في بريطانيا”.

وذكر العلماء أن “الغاية من التجربة منح الأطباء فهماً أعمق لمرض كوفيد -19، ودعم الاستجابة للوباء من خلال تطوير اللقاحات والعلاجات”.

وقال القائم بأعمال رئيس فريق وحدة اللقحات في بريطانيا، كليف ديكس: “نتوقع أن تساعد هذه الدراسة في تقديم رؤى جديدة حول كيفية عمل الفيروس، وتساعدنا في استنتاج أكثر للقاحات الواعدة التي توفر أفضل وقاية من العدوى”.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية سجلت انخفاضاً بنسبة 10% في وفيات فيروس كورونا بالأسبوع الأخير مقارنة مع الذي سبقه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى