العناوين الرئيسيةموجوعين

برنامج الغذاء العالمي: أموال الإغاثة في سوريا تكفي 60 يوماً

أكد برنامج الغذاء العالمي أن “أموال جهود الإغاثة من آثار الزلزال في سوريا تكفي لنحو 60 يوماً فقط”، بحسب وكالات.

وأعلن البرنامج عن اضطراره إلى “وقف المساعدات عن نحو 70% من المستفيدين في سوريا بشكل كبير اعتباراً من تموز القادم إذا لم يتلق التمويل الكافي”.

“ويحتاج برنامج الأغذية العالمي بشكل عاجل إلى 386 مليون دولار كحد أدنى، للحفاظ على برنامجه المنتظم للمساعدات الطارئة في جميع أنحاء سوريا”.

وقالت المديرة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق أوروبا كورين فلايشر: “نحتاج هذا المبلغ إضافة لنظيره المطلوب للاستجابة الفورية الخاص بالأسر المتضررة من الزلزال والذي يبلغ 27 مليون دولار أمريكي”.

وأضافت “فلايشر”: “لا يمكن للبرنامج تلبية الاحتياجات بمفرده، يجب تسريع حصوله على التمويل اللازم للوصول إلى المحتاجين”.

وأعلن برنامج الأغذية العالمي عن “تكثيف استجابته الطارئة لدعم ما يقرب من نصف مليون متضرر من الزلزال في البلدين، من خلال مجموعات غذائية للعائلات”.

وأكدت منظمة الأمم المتحدة “استمرار وصول شاحناتها المحملة بمساعدات إغاثية عبور الحدود من جنوب تركيا إلى شمال غرب سوريا مادامت هناك حاجة، لدعم المتضررين من تداعيات الزلزال المدمر”.

يشار إلى أن الكثير من العائلات السورية تركوا كل شيء وراءهم عندما ضرب الزلزال المدمر سوريا في 6 شباط الجاري، وركضوا للنجاة بحياتهم عبر اللجوء إلى أقاربهم أو مراكز الإيواء، إضافة إلى تكاتف المبادرات المجتمعية والشعبية لتقديم يد العون لهم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى