العناوين الرئيسيةطافشين

برنامج الأغذية العالمي يقطع المساعدات الغذائية عن 21 ألف لاجئ سوري في الأردن

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أن نقص التمويل سيحرم 21 ألف لاجئ سوري في الأردن من المساعدات الغذائية، اعتبارا من تموز المقبل.

وبحسب البيان يحتاج برنامج الأغذية العالمي وبشكل عاجل إلى 58 مليون دولار أمريكي لمواصلة تقديم المساعدات الغذائية الشهرية لنصف مليون لاجئ حتى نهاية العام.

وأشار بيان البرنامج إلى أن المساهمات الأخيرة من الدول المانحة ساعدت في تفادي تخفيضات واسعة النطاق التي كان من شأنها أن تؤثر على عدد أكبر من اللاجئين، مضيفاً أن التمويل في الوضع الحالي غير كاف لتلبية الاحتياجات الغذائية لجميع اللاجئين في الأردن.

وقال المدير القطري والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن ألبرتو كوريا مينديز إن “الأوقات العصيبة تتطلب إجراءات صعبة. يتعين علينا اتخاذ بعض الخيارات لتحديد أولويات التمويل الحالي وتقديم المساعدة الغذائية لمن هم في أمس الحاجة إليها”.

وأضاف: “في حال عدم تلقي المزيد من التمويل قد يجد البرنامج نفسه مجبراً على قطع المساعدات الغذائية عن ربع مليون لاجئ آخرين يقيمون خارج المخيمات في نهاية شهر سبتمبر”.

يذكر أن اللاجئين المقيمين في مخيمي الزعتري والأزرق إضافة إلى الأسر شديدة الاحتياج من المقيمين خارج المخيمات يتلقون 32 دولاراً أمريكياً لكل شخص شهرياً، بينما يتلقى اللاجئون المقيمون خارج المخيمات والمصنفون بأنهم متوسطو الحاجة على مساعدة شهرية بقيمة 21 دولاراً أمريكياً للشخص الواحد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى