العناوين الرئيسيةفلسطين

برلمانيون أمريكيون يطالبون بتحقيق خاص حول استشهاد شيرين أبو عاقلة

قدم برلمانيون أمريكيون يساريون، الخميس، مشروع قانون يهدف إلى دفع الولايات المتحدة لإجراء تحقيقها الخاص في استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، وهي خطوة لم يعط بايدن أي وعود في شأنها حتى الآن.

وتوجهت عائلة الصحفية السابقة في قناة “الجزيرة” القطرية، التي استشهدت بالرصاص، في 11 أيار أثناء تغطيتها عملية عسكرية “إسرائيلية” في الضفة الغربية، إلى واشنطن هذا الأسبوع، لكنها لم تحصل من الخارجية الأمريكية على ما أرادته.

وأعلن مسؤولون منتخبون من الجناح اليساري بالحزب الديمقراطي تقديم مشروع قانون يخول السلطات الأمريكية إجراء تحقيقها الخاص لتحديد مصدر إطلاق النار الذي أودى بحياة الصحفية.

والتقت عائلة الصحفية وزير الخارجية الأمريكي في واشنطن لتطلب منه محاسبة “إسرائيل”، لكن أنتوني بلينكن لم يلتزم فتح تحقيق مستقل.

يُشار إلى أن العائلة توجهت إلى واشنطن بدعوة من بلينكن، بعد محاولتها بلا جدوى لقاء الرئيس جو بايدن خلال زيارته الأخيرة للأراضي الفلسطينية المحتلة.

يُذكر أن الخارجية الأمريكية حددت في 4 تموز، استناداً إلى تحقيقات “إسرائيلية” وفلسطينية، أن أبو عاقلة استشهدت “على الأرجح” بنيران من موقع “إسرائيلي” دون وجود سبب للاعتقاد بأن مقتلها كان متعمداً، بحسب زعمها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى