العناوين الرئيسيةمحليات

بعد انحسار الموجة الحارة.. الحرارة أعلى من معدلاتها بـ6 درجات

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاُ مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي /3_6/ درجات مئوية في كافة المناطق والجو صيفياً حاراً، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية والرطوبة مرتفعة نسبياً على المناطق الغربية والجنوبية خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وأفاد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، أن “الاثنين هو نهاية الموجة الحارة التي بدأت منذ أسبوع، والتي تعتبر الأطول هذا العام، حيث تراوحت الحرارة فيها بين معدلات الأربعينات”.

وأضاف “جاويش”: “يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة خلال اليومين القادمين، ابتداء من الثلاثاء، نتيجة تغير مصدر الكتلة الهوائية المؤثرة على المنطقة، حيث تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، وبالتالي تعود إلى 35 درجة مئوية تقريباً”.

وأردف “جاويش”: “يترافق هذا الانخفاض مع نشاط على سرعة الرياح وهبات تتجاوز ٥٥كم.سا أحياناً”.

“أما عن الرطوبة، فهي عالية ومستمرة للثلاثاء على المرتفعات الجبلية، واحتمال تشكل ضباب نتيجة الرطوبة الزائدة أو تشكل (شابورة) وهي أقل درجة من الضباب مع فرصة هطول أمطار خفيفة، الثلاثاء والأربعاء”.

وأكمل “جاويش”: “ستشهد البلاد انخفاضاً تدريجياً غير مفاجئ بعد 15 أيلول الجاري”.

يشار إلى أن “مديرية الأرصاد الجوية نشرت جملة من التحذيرات حول عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خاصةً خلال وقت الذروة وعدم اشعال الحرائق في المناطق الحراجية والزراعية لسهولة انتشار الحرائق في الأجواء الحارة”.

كلير عكاوي – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى