العناوين الرئيسيةميداني

بدعم أمريكي .. “قسد” تواصل اختطافها للمدنيين في ريف دير الزور

اختطفت قوات “قسد” عدداً من المدنيين في مدينة البصيرة ومحيطها بريف دير الزور الشرقي مواصلة سلسلة من حالات الاختطاف التي نفذتها مؤخراً بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي.

وذكرت مصادر محلية أن “مجموعات مسلحة من “قسد “مدعومة بحوامات قوات الاحتلال الأمريكي داهمت عدداً من منازل الأهالي في مدينة البصيرة ومحيطها بريف دير الزور الشرقي واختطفت 5 مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة”.

كما داهمت قوات “قسد” مدعومة بحوامات قوات الاحتلال الأمريكي، السبت، قرية غريبة الشرقية في ريف الحسكة الجنوبي واختطفت 4 مدنيين في حين طوقت قرية الباغوز بريف دير الزور واختطفت عدداً من سكانها واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وكانت قوات “قسد” اختطفت، مطلع الشهر الحالي، 10 مدنيين في ريفي دير الزور والحسكة.

كما نفذت مجموعات من “قسد” حملة مداهمات طالت عدة قرى في ريف الرقة الشرقي، واختطفت على إثرها أكثر من 50 مدنياً بينهم عدد من الشبان لإلحاقهم في معسكرات تدريب وزجهم لاحقاً للخدمة في صفوفها واقتادتهم إلى جهات مجهولة.

واقتحمت “قسد”، تشرين أول الماضي، بلدة الباغوز في ريف دير الزور وداهمت عدة منازل في حي العلاوي في البلدة، واختطفت 5 من أبناء البلدة واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

كما داهمت “قسد” عدداً من منازل الأهالي في مدينة الطبقة وقرية صكير في ريف الرقة، واختطفت عدداً من المدنيين بعد أن فرضت طوقاً حول القرى والبلدات التي داهمتها، ونفذت عمليات تفتيش طالت عدداً من المنازل والسيارات العابرة.

يذكر أن أرياف دير الزور والرقة شهدت خلال الأسابيع الماضية مظاهرات شعبية للمطالبة بطرد الاحتلال الأمريكي و “قسد”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى