العناوين الرئيسيةرياضة

بدء منافسات دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 بمشاركة سورية

افتتحت الثلاثاء منافسات دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو 2020 وتستمر منافساتها حتى الخامس من أيلول بمشاركة نحو 4400 رياضي من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكانت البعثة السورية المشاركة في الألعاب وصلت في وقت سابق إلى القرية الأولمبية في طوكيو وتتكون من المدرب فادي فحام في القوة البدنية واللاعبتين نورا بدور، وفاطمة الحسن، وفي ألعاب القوى المدرب جمال عليوي واللاعب محمد خالد محمد.

وتستهل اللاعبة نورا بدور منافساتها الأربعاء في وزن 41كغ، فيما تبدأ فاطمة الحسن التي تنافس في وزن 61 كغ المنافسات في 28 الشهر الحالي، وأخيراً محمد خالد محمد الذي سيشارك في منافسات رمي الرمح ورمي الكرة الحديدية في الثالث من أيلول.

وفي تصريح لـصحيفة “تشرين” الرسمية قال رئيس البعثة السورية إلى طوكيو عبد الناصر كركو الجاسم ورئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، إن “البعثة السورية ملتزمة بالإجراءات الاحترازية المفروضة من قبل اللجنة المنظمة”، مشيراً إلى أن “كامل أعضاء البعثة خضعوا لاختبارات (كوفيد 19) وكانت النتائج سلبية”.

يشار إلى أن سوريا حققت عبر تاريخها ميدالية وحيدة كانت عبر اللاعبة رشا الشيخ التي أحرزت الميدالية البرونزية في دورة بكين عام 2008، بينما حققت اللاعبة نورا بدور المركز الرابع، في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى