العناوين الرئيسيةمحليات

بدء صرف تعويضات الأضرار الزراعية في السويداء

بدأ المصرف الزراعي التعاوني بالسويداء، الأحد صرف تعويضات الأضرار الزراعية الناجمة عن تساقط حبات البرد خلال شهر نيسان من العام الحالي، بحسب “سانا”.

وذكر مدير المصرف الزراعي التعاوني بالسويداء نسيم حديفة أن “قيمة التعويضات تبلغ 321 مليونا و 519 ألف ليرة، ويستفيد منها نحو 1991 مزارعاً، ويجري صرفها في فرعي المصرف بالسويداء وشهبا بناء على القوائم الاسمية الواردة من مديرية الزراعة بأسماء المتضررين، وذلك بشكل فوري بغض النظر عن المديونية، ولصاحب العلاقة حصراً”.

من جهته رئيس دائرة صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية على الإنتاج الزراعي في مديرية الزراعة بالسويداء جورج بديوي أكد أن المساحات المتضررة بلغت 22700 دونم.

“وشملت التعويضات مزارعي شهبا ومردك ونمرة وغيضة نمرة وأم الزيتون والسويمرة وعمرة الذين تضررت أشجار التفاح والإجاص واللوزيات والفستق الحلبي والقمح والشعير والعدس لديهم، وكذلك مزارعي قرية مفعلة المتضررة أشجار التفاح و الإجاص لديهم فقط”، بحسب “بديوي”.

يشار إلى أن “هطلات البرد المصاحبة لحالة عدم الاستقرار الجوي التي تعرضت لها محافظة السويداء خلال شهر نيسان الماضي أدت إلى حدوث أضرار متفاوتة على الأشجار المثمرة بمختلف أنواعها و بعض المحاصيل في بعض المواقع”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى