اخبار العالممحليات

بدء تنفيذ آلية تسجيل الكلاب الخاصة في دمشق

أكد مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق شادي خلّوف عبر تلفزيون الخبر “بدء استقبال المواطنين لتسجيل الكلاب الخاصة بهم رسمياً وإصدار بطاقات لهم، الأحد 8 أيار الجاري، دون تحديد مهلة زمنية لانتهاء موعد التسجيل”.

وأشار “خلوف” إلى أن “الطلب يقدّم إلى مديرية الشؤون الصحية في مجمّع خدمات المحافظة – كفر سوسة، مع إبراز هوية المالك، حيث تتضمن البطاقة اسم المالك ونوع الكلب ولونه ورقمه المسجل، حيث يحصل على البطاقة فوراً بعد دفع الرسوم”.

وأوضح “خلّوف” أن “رسم البطاقة الخاصة بالكلب 15 ألف ليرة سورية، إضافة إلى ثمن البطاقة الذي يبلغ 5000 ليرة سورية”.

وأكمل “خلّوف”: “الموضوع غير مرتبط بلقاحات الكلب ودوريتها، إنما بتنظيم عملية تواجد الكلاب في المنازل”.

وأضاف “خلّوف”: “عند وجود شكوى متعلّقة بإزعاج كلب خاص على الجوار، يتم طلب بطاقته الخاصة، وعند اكتشاف عدم الترخيص، يتم مصادرة الكلب ويتعرض المالك لإجراءات قانونية”.

وقال “خلّوف”: “على المالك تجديد البطاقة الخاصة بالكلب سنويّاً، وفي حال كان يقتني أكثر من كلب يجب حصوله على بطاقة خاصة بكل واحد منهم، ناهيك عن أن القرار يشمل فقط الكلاب، وليس له علاقة بالقطط المنزلية”.

يذكر أن الرئيس بشار الأسد “أصدر القانون المالي الجديد للوحدات الإدارية في كانون الأول عام 2021، حيث ورد في المادة 21 وضع للكلاب الخاصة رسماً سنوياً قدره /15000/ ل.س خمسة عشر ألف ليرة سورية عن كل كلب، مقابل لوحة ذات رقم في كل سنة”.

كلير عكاوي – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى