العناوين الرئيسيةمحليات

بدء تسجيل طلبات ترميم المنازل المتضررة جزئياً بفعل الإرهاب في الحفة

قالت المهندسة هالة أحمد مدير مكتب الإغاثة في محافظة اللاذقية لتلفزيون الخبر: “سيتم فتح باب تسجيل طلبات ترميم المنازل للسكان المقيمين والعائدين الذين تضررت منازلهم جراء الاعتداءات الإرهابية في القرى التابعة لبلدية بابنا في منطقة الحفة”.

Image may contain: 1 person, sitting, office, screen and indoor

وأوضحت أحمد أنه “تقدم طلبات التسجيل خلال الخميس والأحد القادمين في مقر بلدية بابنا او في مقر المحافظة، وذلك من قبل أصحاب العلاقة مباشرة، مع إبراز إثبات ملكية للمنزل”.

وبينت أحمد أن “أعمال الترميم تتم بالاتفاق بين اللجنة العليا للإغاثة في وزارة الإدارة المحلية والبيئة وبين المنظمات الإنسانية العاملة في هذا المجال، وبشكل مجاني للمواطنين العائدين”.

Image may contain: indoor

وأضافت أحمد: “ضمن المعايير المشتركة التي تم الاتفاق عليها بين الحكومة والمنظمات، أن تكون المنازل التي سترمم متضررة بفعل الارهاب، ومتضررة جزئياً أي ان لا يكون في المنزل ضرر انشائي يهدد السلامة، وأن يكون لأشخاص عائدين أو يريدون العودة للإقامة فيه”.

وبينت أحمد أن “أعمال الترميم التي تقوم بها المنظمات المنفذة، هي تركيب أبواب ونوافذ حديد لغرفتين داخل المنزل مع تجهيزهما بالإنارة، مع باب حديد رئيسي للمنزل، تركيب خزان مياه، تجهيز حمام، مجلى في المطبخ مع خلاطات مياه”.

Image may contain: outdoorImage may contain: plant and outdoor

يذكر أن المنظمات العاملة بترميم المنازل المتضررة هي المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وشركاؤهم هم منظمة اسعاف اولي الدولية وبطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس، بالاضافة لفريق ادارة المياه واعادة التأهيل من الهلال الاحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الاحمر.

تلفزيون الخبر _ اللاذقية

Image may contain: indoorImage may contain: outdoor

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى