محليات

بدء العمل بالبطاقة الذكية في اللاذقية.. وبطاقة “ماستر” لمن لا يملكها حتى مطلع أيلول

أعلنت محافظة اللاذقية عن “بدء العمل بالبطاقة الذكية حصراً من أجل تزويد الآليات بالوقود من محطات المدينة، عبر فتح المخصصات بواقع 50 ليتر يومياً لكل آلية”.

وبحسب كتاب فرع محروقات اللاذقية، الذي حصل تلفزيون الخبر على نسخة منه، فإن “الآليات التي لم تحصل على بطاقة يتم التعبئة لها عبر بطاقة “ماستر” وبكميات لا تزيد عن 40% من طلبات المحطات”.

وأشار الكتاب إلى أنه “سيتم اعادة النظر بهذه الكميات حسب الواقع العملي والحاجة الفعلية وفق ما سيتم تقييمه”.

وأكد مصدر في محافظة اللاذقية لتلفزيون الخبر أن “محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم أعطى توجيهاً لجميع المحطات بتعبئة مادة البنزين وبالكمية المطلوبة للسيارات المحلية، بدءاً من اليوم الاثنين”.

وبين المصدر أن “السيارات المحلية التي لا تحمل بطاقة ذكية والسيارات الوافدة إلى المحافظة، يتم تعبئتها عبر بطاقة “الماستر” المتوفرة في المحطات”.

وشدد المصدر على أن “بطاقات “الماستر” الموجودة بالمحطات سيتم العمل بها ريثما يقوم جميع الأخوة المواطنين باستصدار البطاقة الذكية”.

وأضاف أن “مهلة استخدام بطاقات “الماستر” لحين استصدار البطاقة الذكية للآليات، هي حتى مطلع أيلول القادم “.

ولضمان حسن تطبيق وسير التجربة، بيّن المصدر أنه “تم تشكيل لجنة تتبع وإشراف ميدانية من شركة المحروقات “سادكوب” والمحافظة ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وشركة تكامل”.

وذكر المصدر أن “مهمة اللجنة متابعة سير تجربة البطاقة الذكية في يومها الأول والتعامل ميدانياً مع أي طارئ، بالإضافة لجمع البيانات والمعطيات اللازمة عند صياغة خريطة العمل النهائية”.

أما عن كمية الاستهلاك المحددة لكل سيارة، قال المصدر أن “عمل البطاقة الذكية وضبط قطاع المحروقات لن يكون على حساب حاجة المواطن الفعلية”.

واضاف: “لا توجد قاعدة ثابتة وكل شيء قابل للتعديل حسب الحاجة الفعلية والخصوصية، وهو ما تعمل عليه اللجنة الميدانية المتابعة لسير العمل بالبطاقة الذكية”.

يذكر أن بدء العمل بالبطاقة الذكية واطلاق تجربتها في اللاذقية تمت بالتوازي مع اطلاقها في محافظة طرطوس أيضاً، بحسب ما أفاد به المصدر.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى