كاسة شاي

بحلول عام 2020.. السوق العالمية لمستحضرات العناية “الرجاليّة” ستصل إلى 60,7 مليار دولار

توقعت شركة “يورومونيتور”، المتخصصة في أبحاث الأسواق الاستراتيجية، أن “تصل السوق العالمية لمنتجات العناية بالرجل إلى 60,7 مليار دولار بحلول عام 2020”.

وقدرت الشركة، بحسب ما نشرته مجلة “فوربس”، أن هذه السوق ستنمو في منطقة الشرق الأوسط 25% ليصل إلى 829 مليون دولار العام المقبل (2019)”.

وتتضمن مجموعة المنتجات التي يستخدامها الرجال، منتجات العناية بالبشرة والاستحمام، ومنتجات العناية بالشعر ومزيلات التعرق.

كما توقعت الشركة نمو نطاق منتجات الحلاقة للرجال بوتيرة أسرع من الأوقات السابقة عندما كانت أدوات الحلاقة والعطور هي الأهم في هذه الصناعات.

وذكر الخبراء، أن “الشبان الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20-30 عاماً اهتموا في الفترة الأخيرة بصيحة إطلاق اللحى، مما دفع رواد صناعة منتجات العناية بالرجل، ومواكبة الاحتياجات الجديدة، وتقديم جميع الأدوات اللازمة للحصول على هذا المظهر المطلوب”.

وارتفعت شعبية اللحى بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، وأدى هذا إلى ابتكار مجموعة مذهلة من المنتجات مثل غسول اللحية، بلسم اللحية، وزيت اللحية، ومرطب شعر الوجه مع شامبو اللحية، وصابون تنظيف اللحية وغيرها من العديد من المنتجات.

كما لعب التلفاز والعديد من منصات وسائل التواصل الاجتماعي دوراً رئيسياً في نشر انفتاح الرجال على هذه المنصات لمتابعة أحدث الصيحات والتوجهات، بالإضافة إلى التعرف على أفضل المنتجات التي تقدم النتائج المرجوة.

وتوقع خبراء التجميل أن العام 2018 سيشهد ارتفاع الطلب على منتجات العناية باللحية، وكريمات الحلاقة، وبالطبع على صالونات الحلاقة الأفضل، وأن الشعر الطليق المتموج هو الصيحة الرائجة بين الشباب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى