محليات

بحضور أكثر من 60 شركة دوائية.. حلب تحتضن المعرض الدوائي الثاني “Pharma Gate”

احتضنت مدينة حلب المعرض الدوائي الثاني المختص بالصناعات الدوائية “Pharma Gate” الذي تضمن عدة فعاليات علمية برعاية نقابة صيادلة سوريا و بالتعاون مع شركة آسيا للصناعات الدوائية.

وقال مسؤول العلاقات العامة بنقابة صيادلة حلب الدكتور صالح عجلة لتلفزيون الخبر أن “المعرض يعد الأضخم منذ عشر سنوات في مجال الاختصاص الدوائي، لمشاركة عدد كبير من شركات الصناعات الدوائية والتي بلغ عددها 60 شركة”.

وأضاف عجلة “المعرض يهدف إلى إعادة الألق والروح للصناعة الدوائية بعد الحرب، خاصةً معامل حلب التي تضررت وطالتها يد الإرهاب”.

بدوره، أكد عبد القادر سمان مدير مبيعات مختبرات آسيا للصناعات الدوائية (راعي المعرض) أن الهدف من رعاية هذه الفعاليات هي “كونها حجر الأساس واللبنة القوية على طريق إعادة البناء والإعمار للمدينة التي تعتبر العاصمة الاقتصادية، الأمر الذي يساهم بتحسين الوضع الاقتصادي والذي سينعكس بشكل إيجابي على المستوى الصحي”.

من جهة أخرى، أوضح ممثل المكتب العلمي لشركة ابن زهر الدوائية الدكتور باسل حاتوت أن “أهمية المشاركة بالمؤتمر والمعرض هو لتعريف الزملاء الصيادلة والأطباء في محافظة حلب على جديد شركة ابن زهر من المستحضرات الدوائية العلاجية النوعية المواكبة لآخر التطورات العملية”.

وبين حاتوت أن “مشاركة الشركة بالمعرض هو إعلان لعودة دعمها للدعاية الطبية والعلمية، مترافقةً مع عودة الأمن والأمان لمحافظة حلب”.

ومن المشاركين في المعرض أيضاً مركز التجارة العربية المختص بتجهيزات المعامل الدوائية، حيث قال مدير المركز الدكتور أحمد حاتوت أن “المركز يعمل على المشاركة بكافة المعارض الطبية والدوائية المتخصصة وكافة الفعاليات التي تساهم في إعادة الحياة للصناعات الدوائية والحيوية، إيماناً منا بأن سوريا تستحق”.

وبين حاتوت أن “مركز التجارة العربية هو الوكيل الحصري لشركة “سارتوريوس ستديتم بايوتك” الألمانية المتخصصة بإنتاج خطوط إنتاج معامل اللقاحات وأجهزة التثبيط المناعي وخطوط انتاج المعامل الحيوية المنتجة للأدوية السرطانية”.

بالإضافة إلى “المفاعلات الحيوية والمخمرات المتعلقة بإنتاج الأنسولين، وأجهزة معالجة المياه وأنظمة الفلترة الجرثومية والفيروسية وأجهزة قياس كفاءة الفلاتر وفحص العقامة وكثافة الهواء، ناهيك عن مخابر المايكوبيولوجي وأجهزة مخابر مراقبة ضبط الجودة.

يذكر أن المعرض الدوائي “Pharma Gate” تضمن أيضاً مؤتمراً علمياً قدم فيه ست محاضرات، ثلاث منها للأطباء و ثلاث للصيادلة، كما تخلل المعرض مشاركة رحلات علمية لطلاب المدارس للتعرف على منتجات المعامل الدوائية، ومشاركة طلاب كليتي الطب والصيدلة في جامعة إيبلا

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى