محليات

بتوجيه من الوزير ومحافظ اللاذقية .. مؤسسة المياه تفحص خزانات جامعة تشرين وتنفي “وجود ديدان“

نفى مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية المهندس منذر دويبة لتلفزيون الخبر، “وجود أي كائنات حية داخل خزانات مياه الشرب التابعة لجامعة تشرين او السكن الجامعي في مدينة اللاذقية”.

وكانت صفحات عدة ومجموعات طلابية من ساكني المدينة الجامعية تناقلوا صورة قالوا إنها “لديدان عالقة في قطعة شاش وضعتها إحدى الطالبات على صنبور المياه في غرفتها”.

و تواصل تلفزيون الخبر مع مدير الوحدات السكنية في جامعة تشرين، الدكتور حبيب محمود، الذي استبعد إمكانية وجود ديدان في المياه التي تصل إلى الوحدات السكنية.

و أكد الدكتور حبيب، لتلفزيون الخبر أنه “لا يمكن أن تكون هذه ديدان كما نشر، فالمياه معقّمة وتحوي نسبة عالية من الكلور ، لدرجة أننا نشعر بطعم الكلور فيها”.

و قال المهندس دويبة إنه “بتوجيه من وزير الموارد المائية المهندس حسين عرنوس، ومن محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم، قامت المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية بإرسال فريق فني كامل لفحص الخزان الرئيسي لمياه الشرب الذي يغذّي جامعة تشرين بأكملها وضمنها خزانات السكن الجامعي”.

وأوضح المهندس دويبة أنه “بحضور طاقم من جامعة تشرين، تم فحص مياه الشرب القادمة إلى الخزان ومياه الشرب الموجودة فيه، وتبيّن أنها سليمة مئة بالمئة ولا يوجد فيها أي مشكلة أو شائبة”.

وشرح المهندس دويبة أنه “بعد التأكد من سلامة المياه، تم عقد اتفاقية بين جامعة تشرين والمؤسسة العامة لمياه الشرب، وهي أن تقوم الجامعة بتنظيف خزاناتها مرة كل ستة أشهر بإشراف مباشر من المؤسسة، و ذلك حرصاً على سلامة الطلاب والموظفين من أي مشكلة ممكن أن تحدث”.

وتابع المهندس دويبة “فرقنا الفنية ستبدأ بتنفيذ هذه الاتفاقية يوم الخميس القادم، حيث سيتم تنظيف الخزان الرئيسي في الجامعة و كامل الخزانات الموجودة على أسطح الوحدات السكنية العائدة للطلاب في المدينة الجامعية”.

وأكد مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية المهندس منذر دويبة لتلفزيون الخبر أن “كامل المياه التي تنتجها المؤسسة وتقوم بتوزيعها للمشتركين معقّمة بالمطلق، و لا يمكن أن تعيش فيها الأحياء، لأننا نجري عليها يومياً اختبارات و نحللها لمعرفة الكلور المتبقي فيها، وطالما يوجد كلور لا يمكن أن تعيش الأحياء داخل المياه، لكن يحتاج المشترك عموماً إلى تنظيف خزانه الخاص تحسباً لأي مشكلة”.

وكان تلفزيون الخبر نشر مادة صحفية تحت عنوان “مدير السكن الجامعي في تشرين يوضح حقيقة وجود ديدان في المياه التي تصل إلى السكن”، تحدث فيها مدير المدينة الجامعيةعن حقيقة الشائعات التي تتحدث عن وجود ديدان في مياه الشرب العائدة إلى سكن الطلاب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى