اخبار العالمالعناوين الرئيسية

بايدن يسحب قرار ترامب بإعادة فرض عقوبات على إيران

قامت الولايات المتحدة بسحب تأكيد إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب بإعادة فرض كل عقوبات الأمم المتحدة على إيران في أيلول، وفق ما صرح به “ريتشارد ميلز” السفير الأميركي لدى الأمم المتحدة مجلس الأمن الدولي.

وقال ميلز إن “واشنطن ستقبل دعوة من الاتحاد الأوروبي لإجراء محادثات مع إيران”، مؤكداً أنه “من الصعب تصور إحياء الاتفاق النووي مع إيران إذا لم تتم معالجة بعض القضايا الإقليمية، بحسب “سكاي نيوز”.

ولفت ميلز إلى أن “هناك الآن فرصة لأول مرة منذ سنوات لإنهاء الضغوط القصوى والعودة إلى الدبلوماسية مع إيران”، مشيراً إلى أن “تعليق إيران للبروتوكول الإضافي ومنع عمليات التفتيش المفاجئة سيكون خطوة خطيرة”.

وقال المتحدّث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس إنّ “الولايات المتحدة تقبل دعوة من الممثّل الأعلى للاتحاد الأوروبي لحضور اجتماع لمجموعة 5 + 1 (الولايات المتحدة وألمانيا والصين وفرنسا وبريطانيا وروسيا) وإيران للبحث في الطريقة المثلى للمضيّ قدماً بشأن برنامج إيران النووي”.

وقال مسؤول أميركي آخر إن “الولايات المتحدة أبلغت بعثة إيران في الأمم المتحدة بأنها ستخفف قيود السفر على الدبلوماسيين الإيرانيين، لافتاً إلى أن إدارة بايدن لم تتواصل مع مسؤولين إيرانيين بخلاف الإبلاغ بتخفيف قيود السفر”.

من جهة أخرى، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي إن “الولايات المتحدة تعمل بشكل وثيق مع الحلفاء للتواصل والتنسيق بشأن مستقبل الاتفاق النووي الذي أبرم مع إيران عام 2015”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى