اخبار العالم

“بالدور” .. البحرين تدعو الكيان الصهيوني للمشاركة في مؤتمر سيعقد في المنامة

وجهت البحرين دعوة رسمية للكيان الصهيوني الاسبوع الجاري، تدعو فيها وزير الاقتصاد والصناعة في حكومة الاحتلال إيلي كوهين، للمشاركة في مؤتمر “.”، الذي سيعقد في المنامة.

ونشرت صحيفة “يديعوت احرنوت” تقريرا قالت فيه إن “الوزراء من مختلف دول العالم سيناقشون في هذا المؤتمر إمكانيات زيادة أماكن العمل، ورفع وتيرة الانتعاش الاقتصادي بواسطة تسريع المبادرات”.

وتأتي هذه الدعوة بعد نحو أسبوعين على زيارات مسؤولين “إسرائيليين” لدول عدة في الخليج، منها زيارة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، إلى سلطنة عُمان، وزيارات مسؤولين ووزراء “إسرائيلين” آخرين لدول الخليج الإمارات، عُمان، قطر.

وكانت السلطات البحرينية قررت عام 2005 رفع الحظر عن البضائع “الإسرائيلية” للأسواق البحرينية، كما ألغت في العام 2006 مكتب المقاطعة “الإسرائيلية”.

وكان ملك البحرين أطلق في العام 2017 دعوة، لإنهاء المقاطعة العربية لـ”إسرائيل”، حيث زار وفد بحريني، يضم 24 شخصاً، دولة الاحتلال، لتنفيذ قرار إنهاء المقاطعة، بالتزامن مع إعلان “ترامب” القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

يذكر أنه في العام 2009، اقترح ولي عهد مملكة البحرين التواصل مع “الإسرائيليين” ووسائل إعلامهم، مباشرة بعد وصول وفد بحريني إلى “إسرائيل”، بذريعة استلام 5 بحرينيين شاركوا في حملة بحرية لكسر الحصار “الإسرائيلي” المفروض على قطاع غزة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى