العناوين الرئيسيةمن كل شارع

بالتزامن مع صرف كرت الوجبات الغذائية للموظفين.. السلع الأساسية في بعض المجمعات “فص ملح وداب”

اشتكى عدد كبير من الموظفين اختفاء السلع والمواد الغذائية الأساسية من مجمع “أفاميا” الاستهلاكي باللاذقية تزامناً مع صرف كرت الوجبات الغذائية للعاملين.

وقال أحد الموظفين، لتلفزيون الخبر: “قبل صرف كرت الوجبات الغذائية يكون مجمع أفاميا ممتلئاً بالأصناف المختلفة من مواد التنظيف والغذائيات والقرطاسية وكل شيء، وبأسعار أفضل من أسعار السوق”.

وأضاف: “منذ بداية الشهر الذي يستحق فيه صرف كرت الوجبة الغذائية للعاملين في الدولة، تختفي كثير من المواد التي كانت تعرض سابقاً في المجمع، وترتفع أسعار المواد المتبقية الأقل جودة وتصبح أعلى من السوق، ونحن بكافة الأحوال مضطرين لأخذها لصرف الكرت”.

وبدوره، تحدث مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة باللاذقية يعرب الحج، لتلفزيون الخبر في ردّه حول الشكوى: “منذ عشرة أيام قمت بإعفاء آصف بركات من إدارة مجمع أفاميا بسبب تقصيره في العمل وبعض المخالفات والتجاوزات، وقمت بتكليف مجد قرقماز، والذي باشر عمله بإدارة المجمع قبل أيام فقط”.

وأكّد الحج: “سأقوم على الفور بمتابعة الشكوى، وتوجيه إدارة المجمع الجديدة لتداركها في كافة الأحوال”.

وقال رئيس دائرة منافذ البيع بالمؤسسة، المهندس وسيم ياسين لتلفزيون الخبر: “نحن كمنافذ بيع نقوم وبشكل يومي بتزويد مجمع أفاميا بتشكيلات غذائية، وذلك حسب المواد المتوفرة لدينا في المستودعات”.

وأردف “سنتوجّه فوراً إلى المجمع للتأكّد من الموضوع، وتلافيه بكافة الأحوال، أفاميا من المجمعات التي تشهد إقبالاً كثيفاً، وسنؤكّد على إدارته طلب أي مواد تحتاجها حال قلّت الكميات الموجودة لديهم”.

وحول جديد صالات السورية للتجارة قال الحج: “نطرح الآن السكر الإيجابي بـ 2200 ل.س للكيلو، وهو خارج البطاقة الذكية ومتوفر بكميات كبيرة تغطي احتياجات المحافظة”.

“إضافة إلى مادة الشاي بأسعار منافسة، حيث تباع الـ 400 غ بسعر 7200 ل.س، والـ 600 غ بسعر 10800 ل.س، أمّا عن الزيت النباتي فهو غير متوفّر حالياً”.

الجدير ذكره أنّ شكاوى صرف “الكرت الغذائي” تتصدّر الواجهة سنوياً، الأمر الذي يستدعي التفكير جديّاً بمناشدات الموظفين بضرورة إيجاد بدائل لآليّة صرف قيمة هذا الكرت، كتحويلها إلى مبالغ مادية تصرف مع الرواتب مثلاً.

وبذلك يتخلّص الموظف أيضاً من أعباء الوصول إلى صالات قد تكون بمناطق بعيدة عن مكان إقامته.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى