اخبار العالم

باكستاني ينتحر بإلقاء نفسه من سطح المسجد الحرام بمكة

تداول رواد مواقع التواصل الاجاماعي مقطع فيديو يظهر قيام أحد الاشخاص برمي نفسه من سطح المسجد الحرام إلى أسفل، ما أدى لوفاته فورا.

وبحسب صحيفة “سبق”​السعودية، فإن “وافداً اسيويا من الجنسية الباكستانية اقدم على ​الانتحار​ في مدينة ​مكة المكرمة، حيث قفز من الأدوار العلوية حتى صحن المطاف”.

وأضافت الصحيفة أنه “لا تزال الجهات الأمنية ممثلة في قوة أمن الحرم تعاين الحالة، بمساندة عدد من الجهات ذات العلاقة”.

وذكرت مواقع الكترونية سعودية، نقلا عن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، أنه “عند الساعة الـ9:20 من مساء أمس الجمعة باشر رجال الأمن حادثة إقدام أحد الوافدين على القفز من سطح ​المسجد الحرام​ إلى صحن الطواف بالدور الأرضي ما أدى لوفاته فوراً”.

وأوضح المتحدث أنه “تم نقل المنتحر إلى المستشفى، وجارٍ استكمال إجراءات الاستدلال، والتعرف على هويته، والتحقيق في أسباب قيامه بالقفز رغم وجود سياج حديدي للحماية محيط بكامل السطح”.

وكشفت صحيفة “سبق” عن تفاصيل انتحار الوافد الذي يبلغ من العمر 35 عامًا، والذي وضع حدًّا لحياته بعد أن قذف بنفسه من سطح الحرم على صحن الطواف في الدور الأرضي.

وأوضحت الصحيفة أن “السقوط الأول للمنتحر كان على الرأس ما تسبب بإصابات خطيرة إثر صعوده على الحواجز ورميه بنفسه”.

وأضافت الصحيفة “فيما تم مباشرة الإسعافات الأولية من قِبل ​فرق الإسعاف​ الميدانية، وتمت محاولة إنقاذه، وتم نقله عن طريق أفراد إنقاذ ​الدفاع المدني​ إلى المركز الصحي داخل الحرم، وعند وصوله تُوفي، فيما تولت الجهات الأمنية بشرطة الحرم التحقيق في الواقعة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى