العناوين الرئيسيةكاسة شاي

باحث أمريكي يُفضل السجن على كشف مكان 500 قطعة ذهبية

امتنع الباحث عن الكنوز الأمريكي، تومي طومسون، من سجنه في أوهايو، عن الكشف على مكان 500 قطعة ذهبية يُعتقد أنه أخفاها قبل 5 سنوات.

وحكم على طومسون بالسجن عامين في أوهايو ودفع غرامة قدرها 250 ألف دولار، بحسب “سكاي نيوز”، في حين وجهت محكمة أسئلة له عن العملات الذهبية التي عثر عليها وتتراوح قيمتها بين مليوني و4 ملايين دولار.

ورفض طومسون عام 2015 الإفصاح عن مكان العملات، حيث أصدر قاض فيدرالي حكما عليه “بازدراء المحكمة”، كما فرض غرامة مالية قدرها ألف دولار يومياً إلى حين استجابته للمحكمة.

وأصرّ طومسون على أنه لا يعرف مكان الذهب، في حين ردّ القاضي ساخراً “يمتلك طومسون براءة اختراع لغواصة لكنه لا يتذكر أين وضع الذهب!”.

ووفق القانون الأميركي فإن مدة السجن الخاصة بالشهود الرافضين التعامل مع المحكمة، ينبغي ألا تزيد عن 18 شهراً، إلا أن محكمة فيدرالية رفضت العام الماضي الإفراج عن طومسون، متذرعة بأن القانون لا ينطبق عليه.

يذكر أن طومسون حصل على 12.7 مليون دولار من قبل مستثمرين قاموا بتمويل رحلته للتنقيب عن سفينة ذهب غرقت سنة 1857 قبالة ساوث كارولينا، إلا أنه لم يقدم لهم أي شيء في المقابل.

يشار إلى أن المستثمرين قاموا برفع دعوى ضد طومسون، إلا أن الأخير توارى عن النظر في فلوريدا لمدة 3 سنوات، قبل أن تعتقله السلطات في مدينة بوكا راتون.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى