اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“بائع الشاي”.. انتقادات تطال أردوغان لمخالفته قواعد التباعد الاجتماعي

تعرض الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” لموجة انتقادات كبيرة، بعد انتشار مقطع فيديو يظهره مخالفا لأبسط قواعد التباعد الاجتماعي في ظل كورونا.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، احتشاد العشرات من الأتراك وتدافعهم أثناء مرور حافلة تقل أردوغان، في مدينة “قونيا” يوم الجمعة الماضية.

وتجمهر الأتراك حول حافلة “اردوغان”، ليس لتحيته أو مصافحته، بل للحصول على عبوات الشاي، التي كان يقذف بها رؤوس المتجمعين، كنوع من إظهار العطف عليهم.

وأثار المقطع المتداول استهجان المتابعين، وانتقادهم لطريقة “أردوغان” في التعامل مع مواطنيه، وحشدهم دون مراعاة “بروتوكولات” التباعد الاجتماعي أثناء جائحة تضرب تركيا بلا هوادة.

ووصف بعض المغردين “أردوغان” ببائع الشاي، حيث لم تكن واقعة “قونيا” الأولى التي يستعرض بها رئيس تركيا عواطفه، باستخدام الشاي.

وزار أردوغان قبل شهر مدينة “جيرسون” التركية المنكوبة بفعل السيول التي ضربتها، حيث قام بتوزيع عبوات الشاي على المتضررين من أهالي المدينة بدلاً من توزيع المواد الإغاثية والغذائية.

واستفزت الواقعة المعارضة آنذاك، فعلق رئيس سياسات الأمن القومي بحزب الخير المعارض”أيتون تشيراي”، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، قائلاً :”نأمل ألا تحدث كارثة بتفشي فيروس كورونا في مدينة “جيرسون” التي عانت مؤخراً من كارثة السيول، بسبب التجمعات التي يبتدغها أردوغان”.

يذكر أن الأطباء في أنحاء تركيا ارتدوا شارات سوداء خلال حملة منتصف ايلول، تكريما لزملائهم الذين سقطوا أثناء مكافحة المرض، واحتجاجا على سياسة الحكومة في التعامل مع كورونا، حيث أشاروا إلى أن سلطات اردوغان التنفيذية، لا تستطيع التعامل مع الجائحة بشكل صحيح.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى