رياضة

بإبهار بصري ومزج بين العادات القطرية والعالمية..حفل افتتاح المونديال يخطف الأنظار

انطلقت يوم الأحد، فعاليات حفل افتتاح النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم والتي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الأول المقبل بمشاركة 32 منتخباً.

وخطف “استاد البيت” في الدوحة أنظار العالم، حيث شهد مراسم افتتاح البطولة التي تقام للمرة الأولى في دولة عربية،

واستهل بآيات من القرآن الكريم التي تلاها غانم المفتاح بحضور النجم الأمريكي مورغان فريمان.

وتميز حفل الافتتاح بحضور عدد من رؤساء العالم كان منهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس السنغالي ماغي سال، بالإضافة للأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش وعدد من الشخصيات السياسية.

كما حضر الحفل عدد من الرؤساء العرب منهم الرئيس المصري عيد الفتاح السيسي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس وولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

وكان العرض الأهم تحت عنوان “حالمون” (Dreamers)، وهي أغنية جديدة تُضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية لكأس العالم 2022، وتحمل توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي وعضو فرقة “بي تي إس” جونغكوك، والمطرب القطري فهد الكبيسي.

 

وتميّزت فقرات الحفل الذي سبق المباراة الافتتاحية بإبهار بصري استخدمت فيها أحدث تكنولوجيات الإضاءة والصوت والخدع البصرية في انسجام دقيق مع حركة التصوير والمجاميع والجمهور في أرضية الملعب وفي المدرجات.

 

وركزت مراسم حفل افتتاح المونديال التي مزجت بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية على توجيه رسائل حول التقارب بين شعوب العالم والتغلب على الخلافات من خلال الإنسانية والإحترام.

 

وتلقى الجمهور الحاضر في مدرجات استاد البيت استعدادا لمواجهة قطر ضد الإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022 بعض الهدايا الخاصة قبل ساعات من انطلاق المباراة.

 

ويقع استاد البيت في مدينة الخور القطرية، التي تبعد قرابة 35 كم شمال وسط العاصمة الدوحة، حيث تم اختياره لاستضافة افتتاح المونديال والمباراة الأولى للبطولة منذ بدء الرسم التخطيطي الأول له.

 

يشار إلى أن قطر أنفقت نحو 220 مليار دولار أمريكي لتستضيف المونديال، وبالتالي ستصبح هذه النسخة الأغلى في تاريخ البطولة، لكن لا توجد بيانات رسمية كاملة حول حجم الإنفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى